حملة مرضى التصلب بالسعودية تدخل غينيس

الخبر - متابعة عناوين

حطمت جمعيه «أرفى» للتصلب المتعدد، وميرك السعودية، الرقم القياسي العالمي، وسجلت إسمها لأول مرة في «غينيس» للأرقام القياسية من خلال تنظيم أكبر شعار من المظلات الشمسية، بواقع (1012) مظلة، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لرفع التوعية بمرض التصلب المتعدد، على ملعب نادي النهضة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وعبّرت رئيسة مجلس جمعية أرفى للتصلب المتعدد الدكتورة فاطمة الزهراني، الأربعاء «الأول من يونيو 2022»، عن سعادتها بهذا الإنجاز المتمثل في تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية بالتعاون مع ميرك السعودية ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على تعاونهم وكل ما قدموه للجمعية.

وأشارت إلى أن جمعية أرفى للتصلب المتعدد، نظّمت العديد من الفعاليات المهتمة برفع الوعي بمرض التصلب المتعدد والعديد من النشاطات التي تهدف لرفع وعي أكبر عدد ممكن من المجتمع السعودي.

بدورها، قالت رئيسة اللجنة الطبية في جمعية أرفى للتصلب المتعدد الدكتورة فوزية الشمراني، إن هذه المبادرة تأتي امتدادا وتفعيلاً لمبادرة (كن قوياً لأجلك) التي أقيمت طوال شهر مايو بأكثر من 31 موقعاً بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

في السياق، أكد مدير عام ميرك السعودية الأستاذ ياسر سعد الحاقان، حرصهم على المشاركة بكل ما يساعد تحسين حياة المجتمع عامه والمرضى خاصه وعليها تهدف المبادرة على التركيز على تثقيف وزيادة وعي المجتمع بأهمية الاكتشاف المبكر للتصلب من خلال نشر الوعي حول المرض وطرق التشخيص الصحيحة والمبكرة للتقليل من أثاره الخطيرة والتي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي على رأس اهتماماتها بصحة المواطن وتطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد الحاقان، حرصهم وتعاونهم الدائم مع وزارة الصحة وجميع الجمعيات المتخصصة بما يعود بالنفع علي المواطن والمقيم في المملكة، لافتاً إلى أن ذلك يدل على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم مثل تلك المبادرات التوعوية للمجتمع السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *