بوغبا يغادر يونايتد.. وبيل يودع ريال مدريد

الرياض - متابعة عناوين

أعلن نادي مانشستر يونايتد، الأربعاء “الأول من يونيو 2022″، أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغادر النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حين ينتهي عقده في نهاية الشهر الجاري.

وعاد لاعب منتخب فرنسا إلى صفوف “الشياطين الحمر” قادما من يوفنتوس في العام 2016، بما كان حينها أغلى صفقة انتقال للاعب كرة قدم، وسط تطلعات ضخمة لكنه أخفق في تقديم مستويات ثابتة في أولد ترافورد.

وقال مانشستر يونايتد في بيان “يمكن للنادي أن يعلن عن رحيل بول بوغبا في نهاية يونيو بمجرد انتهاء عقده”، وأضاف “يتمتع اللاعب الفرنسي بعلاقة طويلة مع يونايتد وانضم لأكاديمية النادي من لوهافر حين كان يبلغ 16 عاما فقط”.

ولم يكشف النقاب بعد فيما إذا كان بوغبا قد تعاقد مع أي أندية أخرى كوكيل حر، لكن أفادت شائعات سابقة بأنه سيعود إلى يوفنتوس، وهو الأمر الذي نفاه النادي الإيطالي.

وفي شأن كروي آخر،، أعلن الويلزي جاريث بيل، عن مغادرة ريال مدريد، بعد تسع سنوات متقلبة، شهدت مساهمته في تحقيق ألقاب كبرى، لكن الجناح كثير الإصابات أثار غضب جماهير بطل أوروبا وإسبانيا أيضا بسبب مشاكله انضباطية.

ونشر بيل (32 عاما) خطاباً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، “الأربعاء، عبر فيه عن شكره لكل المنتمين للنادي على دعمه م،ؤكدا أنه حقق حلمه باللعب بقميص ريال.

وقال لاعب توتنهام هوتسبير السابق الذي انضم إلى ريال في 2013 في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو آنذاك “أكتب هذه الرسالة لشكر كل الزملاء السابقين والحاليين والمدربين والطاقم والجماهير لدعمهم لي، وصلت إلى هنا قبل تسع سنوات شاباً يريد تحقيق حلمه باللعب لريال مدريد وفي سانتياجو برنابيو والفوز بالألقاب وأن أشكل جزءاً مما اشتهر به النادي.. التتويج بدوري أبطال أوروبا”، وأضاف “يمكنني العودة للوراء والقول بصدق إن الحلم أصبح حقيقة وأكبر من ذلك”.

وخلال فترته بالنادي توج بيل بدوري الأبطال خمس مرات وبدوري الدرجة الأولى الإسباني ثلاث مرات ضمن ألقاب أخرى عديدة، لكنه واجه هجوما شرسا خلال السنوات الأخيرة لغيابه عن معظم المباريات لضعف اللياقة البدنية وسط اتهامات بإدعاء الإصابات وتفضيل اللعب لمنتخب ويلز وممارسة الجولف وجني الأموال دون لعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *