مركز الأرصاد يحذّر من عواصف ترابية تضرب المملكة

الرياض - متابعة عناوين

توقع المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، استمرار الغبار والعوالق الترابية على المملكة لليومين المقبلين على بعض المناطق.

وقال خلال مداخلة تلفزيونية، الثلاثاء «17 مايو 2022»، إن العاصمة الرياض، ستشهد يوم السبت القادم، عوالق ترابية جديدة، على المناطق الشرقية، والشمالية، والجنوبية الداخلية، ومنطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد، تحذير متقدم من استمرار حالة الأتربة، والغبار، ونشاط الرياح السطحية، وشبه انعدام الرؤية، في المنطقة الشرقية، على أن تنتهي حالة التحذير بعد غدٍ الأربعاء، كما أصدر المركز تحذيرًا لمنطقة الرياض من استمرار الرياح السطحية، وانتشار الغبار والعوالق الجوية، إلا أنها توقعت انحسار حالة الاضطراب الجوي عن العاصمة غدًا الثلاثاء، في حين تمتد في القصيم إلى يوم الأربعاء.

وحذرت وزارة الصحة مرضى الربو والأطفال وكبار السن ومرضى القلب، من موجة الغبار الحالية التي تشهدها عدة مناطق، مشيرة إلى ضرورة اتباع طرق الوقاية لتفادي الأزمات التنفسية، كما شددت على اتباع تعليمات الدفاع المدني والأرصاد الجوية، وغلق النوافذ والأبواب، وارتداء الكمامات، وتشغيل أجهزة تكييف وترطيب الهواء، وتجنب الخروج إلا للضرورة، وسرعة التوجه لأقرب مستشفى في حالة ظهور أعراض ضيق تنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *