أفضل فيلم قصير في المسابقة الرسمية

الفيلم الصومالي Life on the horn يفوز بـالتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية‎‎

الفيلم الصومالي Life on the horn يفوز بـالتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية‎‎

فاز الفيلم الصومالي القصير Life On The Horn للمخرج مو الهراوي بجائزة التانيت الذهبي لأفضل فيلم قصير ضمن فعاليات الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية في تونس والتي أختتمت فعالياتها مساء السبت الماضي، وتسلم المخرج الجائزة في حفل الختام، وكان الفيلم قد حصل على 3 عروض خلال المهرجان.

وسبق للفيلم الحصول على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية في الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي والتي شهدت عرضه الأول في العالم العربي، وفي عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي حصل على تنويه خاص.

الفيلم من إنتاج الصومال، النمسا، ألمانيا، ويسلط الضوء على أزمة النفايات النووية الموجودة في دولة الصومال، حيث يعيش شاب صومالي حياته اليومية رغم الخطر القادم من الشواطئ الذي يهدد وجودهم.

الفيلم من تأليف وإخراج وتصوير مو الهراوي، ويشارك في إنتاجه مع أليكساندر فون بيجوفسكي وديكو عدنان علي، ومن بطولة حسين عبد الرازق، محمد أحمد محمد وفادومو ابشير وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

ولد المخرج الصومالي مو الهراوي في مقديشو، يعيش منذ عام 2009م في النمسا حيث بدأت رحلته كمخرج. حضر العديد من ورش العمل السينمائية وأنجز خمسة أفلام قصيرة تم عرضها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية وفازت بعدد من الجوائز. وبجانب ذلك، يعمل مو الهراوي ككاتب سيناريو، وقد كتب عدة سيناريوهات لأفلام روائية. فاز سيناريو فيلمه الطويل إلى مقديشو بجائزة DOR FILM في 2016م. ويعمل مو حاليًا على فيلمه الروائي الطويل الأول القرية بجانب الجنة.

الفيلم الصومالي Life on the horn يفوز بـالتانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية‎‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *