وصفات لبشرة خالية من العيوب

الرياض - متابعة عناوين

تم استخدام أقنع دقيق الحمص أو ما يسمى دقيق البيزان في العديد من علاجات التجميل الهندية منذ عصور، من المثير للدهشة أن هناك العديد من الفوائد الجمالية التي تقدمها دقيق الحمص وخصوصًا من أجل نضارة البشرة وتفتيحها، حيث يتم استخدام أقنعة الحمص محلية الصنع والتي يمكن إعدادها في المنزل بمكونات متوفرة في مطبخك بكل سهولة وعلى نطاق واسع في العناية قبل الزفاف، فمع خلط دقيق الحمص مع اللبن الرائب أو يتم استخدامه مع الكركم ومكونات أخرى مثل العسل، فهو مكون مناسب لجميع أنواع البشرة. عندما يقترن البيزان بمكونات قوية أخرى يضيف توهجًا للبشرة ويفتحها.

أقنعة منزلية للبشرة من دقيق الحمص
الحمص والكركم وكريم الحليب
المكونات المطلوبة

2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص
1 ملعقة كبيرة كركم.
2 ملاعق كبيرة كريمة حليب.
الطريقة: تأتي قناع الوجه هذا للبشرة الجافة، اخلطي دقيق الحمص مع الكركم وأضيفي كريمة الحليب. ضعي هذا الوجه على الوجه والرقبة. اشطفيه عندما يكون شبه جاف. استخدميه بانتظام لتفتيح البشرة وإشراقها.

قناع دقيق الحمص واللبن الرائب
المكونات المطلوبة

2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص.
2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب.
1 ملعقة طعام كركم.
الطريقة: قناع الوجه هذا للبشرة الدهنية. بما أن كريم الحليب ليس جيدًا للبشرة الدهنية، اخلطي دقيق الحمص واللبن الرائب والكركم معًا وضعيه على الوجه واشطفه عندما يكون شبه جاف. تعمل أقنعة الوجه هذه على تفتيح البشرة وتضفي توهجًا على الوجه.

أقنعة الوجه بزيت اللوز ودقيق الحمص
المكونات المطلوبة

2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص.
1 ملعقة طعام كركم.
1 ملعقة طعام زيت لوز.
الطريقة: هذه الخلطة ممتازة للبشرة الجافة. تخلط جميع المكونات الثلاثة وتوضع على الوجه والرقبة ، يمكنك استخدامها للجسم كله. اشطفيه بعد 20 دقيقة.

قناع دقيق الحمص والحلبة للوجه
المكونات المطلوبة

2 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة.
2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص.
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
الطريقة: امزج جميع المكونات الثلاثة معًا واستخدمها كمقشر على الوجه لإزالة الرؤوس البيضاء. اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه للحصول على بشرة ناعمة.

دقيق الحمص وماء الورد للوجه
المكونات المطلوبة

2 ملاعق كبيرة دقيق الحمص.
2 ملعقة طعام ماء ورد.
الطريقة: امزج ماء الورد في دقيق الحمص واستخدمه بدلاً من الصابون للحصول على بشرة نظيفة دون تأثير التجفيف الذي يسببه الصابون. واحدة من حزم الوجه محلية الصنع الخفيفة على الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *