58 حالة تعافي و 44 إصابة جديدة

إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن تجاوز 60 عام

متحدث الصحة د. محمد العبدالعالي
الرياض - متابعة عناوين

كشف د. محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن أكثر من 18 مليون شخص استكملوا التحصين، مشيراً إلى تقديم جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عامًا في المملكة.

وحث خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إلى المسارعة لاستكمال جرعتي اللقاح للحماية من المضاعفات مشيراً إلى أن عدد الجرعات المعطاة تجاوز 41 مليون جرعة.

وأوضح أن المؤشرات أثبتت أن المملكة دائماً في المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وكانت نموذجاً يحتذى به، دعم القيادة ساهم في مواجهة الجائحة.

من جهته كشف المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تنفيذ أكثر من 87 جولة رقابية في كل من القطاعين العام والخاص لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتم ضبط 1948 مخالفة على منشآت القطاع الخاص، و1561 مخالفًا للتدابير الوقائية.

وأشار إلى أن نسبة التحصين من موظفي القطاع العام بلغت 88٪ فيما تم تحصين 85٪ من موظفي القطاع الخاص.

إلى ذلك، أعلنت الصحة، الأحد «26 سبتمبر 2021»، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (44) حالة مؤكدة وتعافي (58) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (244) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (546926) حالة ، كما بلغ عدد حالات التعافي (535950) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (5) حالات ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8699 ) حالة “يرحمهم الله جميعاً” .

ونصحت “الصحة ” الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *