أبرز صيحات العناية بالبشرة

الرياض - متابعة عناوين

فطر الثلج هو عنصر نشط في منتجات العناية بالبشرة، ويعد أحد أبرز صيحات العناية بالبشرة في الوقت الحالي، الى درجة أُطلق عليه لقب “حمض الهيالورونيك التالي”، نظراً الى خصائصه المرطبة والمنعّمة للبشرة، مما يجعله مكوناً مثالياً لجميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الجافة. فما هو فطر الثلج، وما هي فوائده للبشرة؟ التفاصيل في هذا المقال.

ويعود استخدام فطر الثلج في مجال العناية بالبشرة، الى عهد سلالة تانغ الإمبراطورية، حيث كان يُستعمل لتعزيز شباب البشرة ومرونة الجلد، وترطيب البشرة، وذلك نظراً الى تركيبته الجيلاتينية والكمية العالية من السكاريد الموجودة فيه.

ويعمل فطر الثلج بشكل مشابه لحمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة عن طريق سحب الرطوبة الى الجلد. إضافة الى ذلك، هو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة داخل طبقات الجلد، مع تثبيت حاجز البشرة. كما أنه غني بالفيتامين A المعروف بالريتينول، وفيتامين C وD، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وناهيك عن قدرته العالية على ترطيب البشرة، فإن له خصائص تعمل على يهدئة البشرة وتعزيز نضارتها. ونظراً الى أنه مصدر لحمض الكوجيك، فهو المكون الأكثر شيوعاً لمعالجة البقع الداكنة والتصبغات، وتبييض البشرة وتوحيد لون الجلد.

منتجات تحتوي على فطر الثلج

بالإمكان العثور على فطر الثلج في تركيبة عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة، بما فيها كريمات الوجه وأنواع سيروم الوجه وغيرها… في مقدمها سيروم الوجه Volition’s Snow Mushroom Water Serum، الذي يعمل على ترطيب البشرة ومعالجة مشكلة الهالات السوداء، وسيروم الوجه Botanics Pure Botanicals Snow Mushroom Concentrated Serum الذي يوفر ترطيباً مكثفاً للبشرة بميزانية محدودة.

كما بإمكانك تجربة غسول الوجه Good Light’s Moon Glow Milky Toning Lotion، الذي يعمل على تقشير وترطيب بشرة الوجه، فهو يعتبر مزيجاً من فطر الثلج وأحماض هيدروكسي، التي تعمل على إزالة الأوساخ والزيوت وآثار المكياج عن البشرة من دون أن يسبب لها الجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *