مواجهات نارية للريال وليفربول وأتلتيكو في الأبطال

الرياض - متابعة عناوين

تنطلق عند العاشرة مساء الأربعاء «15 سبتمبر 2021»، بتوقيت مكة المكرمة، 5 مواجهات من العيار الثقيل ضمن مباريات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما تنطلق مواجهة بروسيا دورتموند الألماني، ومستضيفه بشكتاش، عند الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة.

الريال وإنتر

ويستقبل إنتر ميلان الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، حيث أعلن سيموني إنزاجي، المدير الفني لإنتر، قائمته للمواجهة التي يحتضنها ملعب سان سيرو.

وشهدت قائمة النيراتزوري، عودة أليساندرو باستوني، مدافع الفريق الذي غاب عن المباراة الماضية أمام سامبدوريا بالدوري الإيطالي، وذلك بعدما تعافى من الإصابة التي لحقت به خلال فترة التوقف الدولي.

وضمت القائمة كلًا من:

حراسة المرمى: هاندانوفيتش، كورداز، رادو.

خط الدفاع: دي فري، كولاروف، رانوكيا، ديماركو، دي أمبروزيو، دارميان، سكرينيار، باستوني.

– خط الوسط: دومفريس، جاليارديني، فيتشينو، بيريسيتش، كالهانجولو، فيدال، باريلا، بروزوفيتش.

خط الهجوم: سانشيز، دجيكو، لاوتارو، كوريا.

باريس وكلوب

وفي قمة أخرى، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفاً ثقيلاً على كلوب بروج البلجيكي، وضمت قائمة النادي الفرنسي النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار.

وغاب ميسي المنضم هذا الصيف إلى سان جيرمان، ونيمار، عن مباراة الفريق الباريسي مطلع الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عقب عودتهما من اللعب مع منتخبي بلديهما.

وأعلن سان جيرمان بشكل رسمي، أنه سيخوض مباراته أمام بروج من دون نجم وسطه الإيطالي ماركو فيراتي، وذلك لإصابة ستبعده عن الملاعب 10 أيام على أقل تقدير.

وسيغيب أنخيل دي ماريا أيضا عن التشكيلة المؤلفة من 22 لاعبا، بعد أن عاقب الاتحاد الأوروبي “يويفا”، الجناح الأرجنتيني بالإيقاف ثلاث مباريات بسبب مخالفة ضد فرناندينيو في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي.

كما تأجلت مرة أخرى مشاركة قلب الدفاع سيرجيو راموس المنضم هذا الصيف من ريال مدريد، إذ لم يتعاف اللاعب الإسباني تماما من إصابة في الفخذ.

وجاءت قائمة الفريق الباريسي لمواجهة بروج كالتالي:

مانشستر سيتي لايبزيج

ويستهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، باستقبال لايبزيج الألماني على ملعب الاتحاد.

وسيكون وصيف بطولة الموسم الماضي على موعد مع رقم تاريخي، في حال نجح في التغلب على نظيره الألماني.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز بـ49 مباراة من أصل 90 مواجهة خاضها في دوري الأبطال (16 تعادل- 25 هزيمة)، وبإمكانه اليوم أن يصبح ثاني أسرع فريق يحقق 50 انتصارا في المسابقة، بعد ريال مدريد والذي حقق 50 انتصارا في 88 مباراة وذلك في عام 2003.

وهذه هي أول مواجهة تجمع بين مانشستر سيتي ولايبزيج في المسابقات الأوروبية، ونجح رجال المدرب بيب جوارديولا، في الفوز بجميع المواجهات الأربع التي جمعته بالفرق الألمانية في دوري الأبطال الموسم الماضي، مرتين على بوروسيا دورتموند ومثلهما على بوروسيا مونشنجلادباخ.

وبعد أن حقق الفوز في أول مباراتين جمعته بالفرق الإنجليزية بدوري الأبطال (أمام توتنهام هوتسبير في موسم 2019- 2020)، خسر لايبزيج 3 لقاءات من آخر 4 مواجهات أمام الفرق الإنجليزية في المسابقة، ومن بينها هزيمتين أمام ليفربول الموسم الماضي.

ولم يخسر رجال جوارديولا في آخر 17 مباراة في دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال (13 انتصار- 4 تعادلات)، وأتت آخر هزيمة أمام ليون في شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2018، ومنذ أن تولى الإسباني المهمة الفنية للسيتي، لم يخسر سوى 3 مرات فقط في 30 مباراة خاضها في دور المجموعات (20 انتصار- 7 تعادلات).

وخسر لايبزيج 3 مباريات من آخر 4 لقاءات خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال (وحقق انتصارا وحيدا)، وفشل في التسجيل في جميع الهزائم الثلاث، ومن بينها اثنتين أمام الفرق الإنجليزية (5-0 أمام مانشستر يونايتد و2-0 أمام ليفربول).

ليفربول وميلان

يستقبل فريق ليفربول، نظيره ميلان، على ملعب آنفيلد، في مواجهة بذكريات نهائيي 2005 و2007.

وعاد ميلان للمشاركة في دوري الأبطال بعد غياب دام 7 سنوات، ووقع في مجموعة قوية تضم ليفربول وأتلتيكو مدريد وبورتو.

وكشف موقع “هوسكور” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، عن التشكيلة المتوقعة لكل فريق.

ويقود هجوم ليفربول الثلاثي المعتاد مؤخرًا، ساديو ماني وديوجو جوتا ومحمد صلاح.

بينما يتولى قيادة هجوم ميلان أوليفييه جيرو، في ظل إصابة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وفيما يلي تشكيل ليفربول:

أليسون – روبرتسون – فان دايك – ماتيب – أرنولد – فابينيو – هيندرسون – ألكانتارا – ماني – جوتا – صلاح

وجاء تشكيل ميلان كالآتي:

ماينان – هيرنانديز – رومانيولي – توموري – كالابريا – كيسي – تونالي – لياو – دياز – ساليميكرز – جيرو.

أتلتيكو مدريد وبورتو

وفي مباراة أخرى، يشد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الرِحال، إلى البرتغال لمنازلة نظيره بورتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *