المملكة: الاستقرار بمعالجة تصرفات إيران

الرياض - عناوين

قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، الخميس «20 مايو 2021»، إنه لا استقرار في المنطقة دون معالجة تصرفات إيران.

وأضاف: “قناعتنا أن لا استقرار في المنطقة بدون معالجة اهتمامات الدول الموجودة في المنطقة وقلقها من تصرفات إيران”، مشيرا في هذا السياق إلى الملف النووي الإيراني، مؤكداً أنه يجب التوصل إلى اتفاق ذي مقومات أطول وأقوى.

وأشار بن فرحان، خلال مقابلة مع «العربية»، إلى أهمية معالجة الصواريخ الباليستية الإيرانية، والتدخلات الإقليمية، التي تدخل في سياق زعزعة أمن المنطقة.

وكانت السعودية، قد دعت إيران إلى الانخراط في المفاوضات النووية ‏الجارية ‏بجدية، وتفادي التصعيد، وعدم تعريض أمن المنطقة واستقرارها إلى ‏المزيد من التوتر.

وجاء ذلك مؤخراً في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن الدولي عبر الاتصال المرئي، والتي ألقاها مندوب المملكة الدائم لدى ‏الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي.‏

وأكدت السعودية، ضرورة توصل المجتمع الدولي لاتفاق ‏بمحددات أقوى وأطول مع تنفيذ ‏إجراءات الرصد والمراقبة لمنع إيران من ‏الحصول على السلاح النووي وتطوير ‏القدرات اللازمة لذلك.

وأشارت المملكة إلى قلق دول المنطقة العميق من الخطوات ‏التصعيدية التي تتخذها إيران ‏لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، ومن ضمنها برنامجها ‏النووي.‏

وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان

القبة الحديدية تعترض صاروخا أطلق من غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *