بثنائية في شباك أوساسونا..

أتلتيكو لامس لقب الليجا.. والريال متشبث.. وبرشلونة ودّع

جانب من المباراة
الرياض - عناوين

قاد لويس سواريز، فريقه أتلتيكو مدريد، لملامسة لقب الدوري الإسباني، بعدما سجل هدفا في الوقت القاتل، ليقود فريقه لقلب تأخره صفر / 1 أمام ضيفه أوساسونا إلى فوز مثير 2 / 1، مساء الأحد «16 مايو 2021»، في المرحلة 33 (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وبقي أتلتيكو متربعا على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ريال مدريد، لينحصر صراع المنافسة على اللقب هذا الموسم بينهما، بعد خروج برشلونة رسميا من المنافسة، إثر خسارته 2-1 من سيلتا فيجو.

في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 44 نقطة في المركز 11.

وأصبح يكفي أتلتيكو الفوز على مضيفه بلد الوليد في مباراته الأخيرة بالبطولة، للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013 / 2014، دون النظر لنتيجة لقاء الريال مع ضيفه فياريال، الذي يقام في نفس المرحلة.

وفي مباراة أخرى، حقق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا، بهدف دون رد، خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء «الأحد»، في إطار منافسات الجولة 37 من الليجا.

سجل المدافع ناتشو هدف المباراة الوحيد لريال مدريد، في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة، في المركز الثاني، متخلفا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 46 نقطة في المركز التاسع.

وفي لقاء آخر، سقط برشلونة بشكل مفاجئ على يد ضيفه سيلتا فيجو (1-2)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب كامب نو، ضمن ذات الجولة من الدوري الإسباني.

وسجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف التقدم للبارسا في الدقيقة 28، لكن سانتي مينا عادل النتيجة للضيوف بعد 10 دقائق فقط، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 89، ليتبخر حلم البلوجرانا في نيل لقب الليجا للموسم الثاني على التوالي.

وظل برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا عند 76 نقطة، متأخرًا عن أتلتيكو مدريد، المتصدر، بفارق 7 نقاط، قبل جولة واحدة على النهاية، فيما استقر سيلتا في المركز الثامن برصيد 53 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *