لماذا هذه الزبدة مفيدة للبشرة؟

الرياض - عناوين

تمتلئ متاجر بيع مستحضرات العناية بالبشرة بالكريمات والمنتجات الغنية بزبدة الكاكاو والتى تعد المرأة بعناية فائقة بجمال بشرتها ورونقها. فهل تعلمين ما هي الفوائد الصحية لزبدة الكاكاو على البشرة؟.

قبل أن نتعمق في الحديث عن فوائد زبدة الكاكاو للبشرة، علينا أن ننبه أن زبدة الكاكاو مفيدة فقط للبشرة الجافة، لأن قوامها السميك لا يجعلها الخيار الجيد للبشرة الدهنية. لأنها قد تؤدي لظهور حب الشباب وانسداد مسام بشرة الوجه بل قد يصل الأمر لظهور الرؤوس السوداء. إليك الآن أشهر فوائد زبدة الكاكاو..

لماذا زبدة الكاكاو مفيدة للبشرة؟ اكتشفي بنفسك..

1ـ الترطيب العميق:

زبدة الكاكاو هي مادة دهنية غنية يتم استخلاصها من حبوب الكاكاو. وهي توفر ترطيب عميق لطبقات الجلد، عن طريق عمل زبدة الكاكاو كعازل على طبقة الجلد. مما يساعد على عدم جفاف البشرة ومرونتها وخاصة المناطق الأكثر جفافًا في الجسم مثل الكوع والركبة والساقين. كما أنها تعطي البشرة ملمسًا حريريًا ورائعًا، ومن هنا ينصح بوضع زبدة الكاكاو على هذه المناطق بعد الإستحمام مباشرة بحيث تكون البشرة رطبة وتعمل زبدة الكاكاو على حفظ الرطوبة وتخزينها لفترة طويلة.

2ـ تحسين مظهر الخطوط البيضاء:

هناك الكثير من المنتجات المعروفة بزبدة الكاكاو التي تعدك بأنها الوصفة الطبيعية السحرية في تحسين مظهر الخطوط البيضاء الناتجة عن الحمل أو الزيادة والخسارة المفاجئة في الوزن. حسنًا….زبدة الكاكاو يمكنها فقط تقليل المظهر السيء لهذه العلامات، ومنع انتشارها عن طريق دهن البشرة بشكل منتظم بزبدة الكاكاو مع مراعاه تدليك البشرة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، لكنها لا تخفيها تماماً.

3ـ تخفيف التهابات البشرة:

من فوائد زبدة الكاكاو أيضًا أنها تساعد في علاج التهابات الجلد السطحية مثل الأكزيما، الإحمرار، الحكة والحساسية. استخدمي كريم أو مرهم للبشرة غني بزبدة الكاكاو مرتين يوميًا على الأجزاء المصابة بالحساسية وستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في وقت قصير.

4ـ تعزيز شباب البشرة:

زبدة الكاكاو مليئة بمضادات الأكسدة، فهي ستساعدك في محاربة أضرار الجذور الحرة. الجذور الحرة هي نتيجة الملوثات البيئية وعوادم السيارات والتدخين التي تتسبب في كثير من المشكلات لبشرتك مثل ظهور تجاعيد البشرة والبقع الداكنة والبشرة باهتة. فاستخدام زبدة الكاكاو بشكل منتظم على البشرة سيساعدك في الحفاظ على شباب البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في وقت مبكر من العمر، كما تحفز الجسم نحو إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يحافظ على البشرة.

5ـ علاج تشقق الشفاه:

سواء كانت الشفاه متشققة أوجافة بسبب برودة الجو شتاءًا أو بسبب حرارة الجو الشمس صيفاً، تكون مرطبات الشفاه الغنية بزبدة الكاكاو هي الحل الأمثل والفعال في استعادة جمالها في أقصر وقت ممكن. حيث تعمل كطبقة حامية لرطوبة الشفاة. تعرفي على نصائح أكثر لعلاجالشفاه المتشققة.

6ـ عند إزالة الشعر الزائد بالموس :

يمكن استخدام زبدة الكاكاو ككريم حلاقة قبل إزالة الشعر الزائد بالموس. حيث أنها سريعة الذوبان في الماء الدافئ، فيمكن تنظيفها بسهولة. كما يمكن استخدامها كمرطب بعد حلاقة الشعر الزائد، فتجعل بشرتك ناعمة ورطبة.

7ـ مقشر للجسم:

يمكنك عمل مقشر للجسم للتخلص من الجلد الميت و للحصول على بشرة نضرة ناعمة ورطبة من زبدة الكاكاو كالتالي: امزجي ٨/١ كوب زبد كاكاو مذوب مع ٢/١ كوب سكر بني و ٣ ملاعق كبيرة بودرة كاكاو و ٤/١ كوب زيت لوز. يدلك الجسم بالخليط السابق، لمدة ربع ساعة ثم يترك لعشر دقائق ثم يشطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *