482 إصابة بكورونا في المملكة.. وإغلاق 7 مساجد

الرياض - متابعة عناوين

أكدت وزارة الصحة، الخميس “٢٤ مارس ٢٠٢١”، أن اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة بإذن الله للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته ، لافتةً أنها تخضع لإشتراطات عالية من الجهات المختصة وتعتمد أعلى معايير السلامة والأمان وتُحقق الفعالية والمأمونية العالية.

وفي نفس السياق، أعلنت الصحة، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (482) حالة مؤكدة وتعافي(360) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (4321) منها (622) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (386782) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (375831) حالة .

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (6)حالات وفاة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6630) حالة “يرحمهم الله جميعاً”

كما تم إجراء (48937) فحص مخبري جديد.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

وفي سياق متصل بالوباء، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، 7 مساجد مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 46 يوماً 364 مسجداً ، تم فتح 347 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر “الخميس”، أن المساجد المغلقة مسجدين في منطقة الرياض تم رصد حالتين إصابة بها، ومسجد بمنطقة تبوك ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الشرقية بمعدل إصابة بكل مسجد.

وأشارت الوزارة، إلى إعادة فتح 11 مسجداً، خمسة مساجد بمنطقة الرياض وأربعة مساجد بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة نجران، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله، كما أهابت في حال رصد أي تقصير أو تراخ في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد الاتصال بمركز خدمات المستفيدين 1933.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *