تفعيلاً لبرنامج علاج السكتة الدماغية عن بعد .. إنقاذ 84 مريض قبل تعرضهم للجلطات بمستشفيات د.سليمان الحبيب

الرياض - عناوين

نجح فريق برنامج علاج السكتة الدماغية عن بعد بمستشفيات د. سليمان الحبيب خلال الفترة الماضية ، في إنقاذ أكثر من 84 مريض من الإصابة بالجلطات الدماغية ، وذلك باستخدام مذيب الجلطات والأشعة التداخلية وتجنيبهم المضاعفات الشديدة والآثار السلبية التي تحدث عادة بعد الجلطة ، كالإعاقة الكاملة أو الشلل النصفي أو الجزئي ، لاسيما أن اللحظات الأولى تُعد فارقة من وقت الإصابة . إذ قام الفريق الطبي عبر تقنية الاتصال المرئي بالتدخل السريع ، والاستفادة من كل دقيقة في العلاج وتقديم كافة سبل الرعاية اللازمة لهؤلاء المرضى إلى أن تماثلوا للشفاء ولله الحمد.
 
وقال الأستاذ الدكتور عوض العُمري استشاري العناية المركزة أن المجموعة كانت قد أطلقت هذه الخدمة للتعامل الفوري والسريع مع السكتات الدماغية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي واختصار الوقت الذي يعد عاملاً حاسماً في تشافي الحالات ، والاستفادة من كل دقيقة في انقاذ حياة المصاب وتقديم العلاج اللازم له . موضحاً أنه منذ إطلاق هذه الخدمة نجح الفريق الطبي في تشخيص وعلاج أكثر من 705 حالة واكتشاف الجلطات الدماغية وتحديد حجمها ومكانها بطريقة أكثر دقة والتعامل معها على الفور.

وأضاف أ.د.عوض العمري أن هذا البرنامج يقوم عليه فريق متخصص يضم استشاريي المخ والأعصاب والطواريء ، وكذلك الأشعة والطواقم الفنية والتمريضية المؤهلة والمدربة بأقسام الطواريء، ويتم التواصل الفوري بين الأطقم الطبية عبر تقنية الاتصال المرئي.

يذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب تحرص دوماً على التميز والإستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم اليوم، وذلك عن طريق مزج  فعًال للتكنولوجيا الحديثة مع الكفاءات البشرية، وتطبيق حلول تقنية تسهم في الوصول لأرقى ولأحدث مستويات الرعاية الطبية وتقديم نموذج صحي متفرد عبر خدمات طبية فائقة الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *