الاتفاق والفيصلي لفض الشراكة.. والفتح والأهلي للمصالحة.. والنصر يريد مربع الكبار

الجولة 24 للدوري السعودي.. صدارة الهلال مهددة.. الشباب يتخوّف.. والفوز شعار الاتحاد

الرياض - متابعة عناوين

تنطلق السبت «20 مارس 2021»، منافسات الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بـ 6 مواجهات مثيرة، تشكل منعطفًا مهمًّا من أجل اللحاق بركب الصدارة، وإبقاء الحظوظ قائمة لنيل اللقب.

وتسعى فرق أخرى للاقتراب أكثر من مناطق الدفء والأمان، والهروب من شبح الهبوط الذي بات يطارد أكثر من 6 فرق.

الرائد ـ الاتحاد

ينزل الاتحاد، عند الساعة الرابعة والربع بتوقيت مكة المكرمة، ضيفًا ثقيلاً على نظيره الرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة. لقاء عنوانه “النقاط الثلاث لا غيرها” بالنسبة للاتحاد «41 نقطة» الذي بات قريبًا من الصدارة، بل إنه ينتظر تعثر الهلال والشباب حتى ينقض نحو المقدمة، بينما يأمل الرائد الابتعاد عن مناطق الخطر على حساب ضيفه.

الاتفاق ـ الفيصلي

يستقبل الاتفاق،عند السادسة والنصف بتوقيت مكة، ضيفه الفيصلي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام. اللقاء عنوانه فض الشراكة وتوسيع الفارق النقطي بين الطرفين؛ إذ إن الفاصل بينهما نقطتان فقط لصالح الاتفاق «32 نقطة».

الفتح ـ الأهلي

يلتقي الفتح، عند السادسة والنصف، نظيره الأهلي على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وذلك في لقاء عنوانه «التعويض ومصالحة الجماهير» للطرفين، وإن كان الأهلي يحتاج لنقاط اللقاء أكثر من الفتح، إذا ما أراد إنعاش آمال المنافسة على اللقب.

وبدوه، بات الفتح مهددًا بالاقتراب أكثر نحو مناطق الخطر والهبوط؛ لذا فإن نقاط الأهلي تعد “طوق نجاة” بالنسبة للنموذجي في حال تحقيقها.

الشباب ـ التعاون

يستضيف الشباب صاحب الـ«45 نقطة»، عند الساعة «06:40»، نظيره التعاون على أرض ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض.

وتعني خسارة الشباب التراجع عن تحقيق الحلم بشكل تدريجي، وفي المقابل يأمل التعاون عدم الخروج من مربع الكبار.

الهلال ـ القادسية

يسعى الهلال «العائد إلى الصدارة بـ 45 نقطة» لتوسيع الفارق بينه وبين مطارده الشباب، حينما يواجه القادسية، عند الساعة «08:45»، على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

في المقابل يزحف القادسية نحو مناطق الأمان خطوة بخطوة، وخروجه أمام المتصدر بنتيجة إيجابية سيدفعه خطوات عدة نحو مناطق الوسط.

النصر ـ الباطن

وفي ذات توقيت مواجهة ا«الزعيم» والشباب، يستضيف النصر نظيره الباطن على أرض ملعب “مرسول بارك” بجامعة الملك سعود بالرياض.

وأصبح النصر يقدم عروضًا إيجابية في الآونة الأخيرة مقرونة بالمستوى الفني الجيد مع مدربه “المؤقت” هورفات؛ لذا فإنه يصب كامل تركيزه على خطف نقاط الباطن التي ستدفعه نحو مربع الكبار.

وفي الطرف الآخر، يتمسك الباطن بفرصة تخطي عقبة المستضيف من أجل السير قُدمًا نحو مناطق الأمان، والابتعاد عن مناطق الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *