منطقة شوجوكو في اليابان.. معالم عصرية من عصور سابقة

منطقة شوجوكو في اليابان

تقع منطقة شوجوكو في أقصى غرب هونشو، بين كانساي وكيوشو. تاريخ المنطقة العميق في الانتشار الدولي والتقاليد المحلية يجعلها وجهة عامرة بالمعالم العصرية وتلك التي تعود إلى العصور السابقة. غالباً ما تتواجد المعالم الحديثة والقديمة في نفس المكان، مما يؤكد على اهتمام الوجهة بالتاريخ العريق والقدرة المميزة على الدمج بين عناصر الجذب القديمة والجديدة، لخلق معالم سياحية عصرية بنكهة عصرية ومبتكرة تعطي انطباعاً إيجابياُ عن المستقبل. هذا هو سحر المنطقة التي تترقب من يزورها ويكتشف أسرارها.

انضموا إلينا لنتعرف على شوجوكو، أولاً من خلال الإقامة في مكان راقي وفخم يقدم طعاماً شهياً وأطباقأً جريئة. ومن بعدها نزور متحفاً مميزاً جداً وحديقة تستحضر أشكالاً فنية قديمة تدخل الزوار في عالم من الجمال، ثم نسافر إلى هيروشيما لنأخذ جرعة من الإلهام والقوة عند انضمامنا إلى حركة تهدف إلى السلام العالمي. وأخيراً، سنلتقي بأحد أشهر شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية المحقق كونان لنتعرف على بلدته التي نشأ فيها.

مرحباً بكم في منطقة شوجوكو في اليابان

تشتهر محافظة ياماجوتشي بأطبقها المكونة من سمكة فوجو المنتفخة. يتم اصطياد هذه السمكة على سواحل اليابان، و خلال ستينات القرن الماضي تم منع استهلاك هذا النوع من الأسماك كونها مسممة. وفي نهاية التسعينات، رئيس الوزراء السابق والأول لليابان هيروبومي إيتو قام بزيارة محافظة ياماجوتشي ووقع في حب الطبق وطعمه الراقي، وتم رفع الحظر عن تناول هذا النوع من الأسماك. ومن ذلك الحين، أصبح الطهاة المحليين متمرسين في إزالة السم من السمكة المنتفخة باستعمال تقنية “ميجاكي” التقليدية. ويحتاج الطهاة للتدرب على هذه التقنية لمدة أعوام قبل حصولهم على رخصة تسمح لهم بتقديمها للمشترين، وذلك لتقليل فرص إصابة أحد بالسم.

ومن أحد أفضل الأماكن للاستمتاع بهذا الطبق المميز هو نزل ريوكان أوتاني سانسو الفاخر، والذي يوفر خلال الموسم ما بين شهر أكتوبر إلى مارس حزمات متكاملة تشمل وجبة متكونة من عدة أطباق تتمحور حول لحم السمكة المنتفخة. أوتاني سانسو هو نزل يقع في بلدة الينابيع الساخنة ناجاتو يوموتو، وهو نزل فاخر يشمل 107 غرفة للزوار، و18 منها لها ينابيعها الحارة الخاصة بها. وخلال الأعوام السابقة كان استقبل النزل عدداً من كبار الشخصيات منهم إمبراطور اليابان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ولأكثر التجارب فخامة، يمكن للنزلاء المبيت في ملحق ريوكان الخاص “بيتي أوتوزوري” والذي يتكون من 18 جناح واسع، مع بركة ينابيع ساخنة خاصة لكل جناح.

محافظة شيماني.. حيث تجتمع الفنون والطبيعة في لوحة مثالية

متحف أداتشي للفنون في محافظة شيمانه، هو مكان تم تنسيقه وفقًا لأعلى المُثل لجذب الزوار إلى تجربة مليئة بالجمال. تأسس المتحف عام 1970 على يد زينكو أداتشي، ويضم أكثر من 2000 عمل مؤثر لواحد من أعظم فناني اليابان تايكان يوكوياما. يشتهر تايكان بمساهمته في إنشاء تقنية الرسم اليابانية “نيهونجا”، ويُنسب إليه الفضل في تنشيط جماليات الرسم الياباني التقليدي وإدخاله في العصر الحديث.

يتم عرض الأعمال الفنية بناءً على الموضوعات الموسمية الموضحة في الفن. وتعد الحدائق اليابانية الرائعة التي تم إنشاؤها لإحاطة المتحف فنًا في حد ذاتها، وقد تم تصميمها خصيصًا على أمل أنه من خلال تعبيرها الموسمي عن الجمال الطبيعي سيتم إلهام الزوار لمشاهدة لوحات تايكان بشعور متجدد من التقدير. والنتيجة هي تجربة غامرة للفنون الجميلة معززة بالمشاهد الطبيعية الخلابة. إنه مكان مميز توفر الحدائق فيه سياقًا موسميًا للروائع المعروضة تقديراً لمستوى الجمال الذي تم تحقيقه، حصلت الحدائق على جائزة “أفضل حديقة يابانية” من مجلة سوكيا ليفينج لمدة 18 عامًا متتالياً. تم إدراج الحديقة الخلابة أيضًا كمنطقة جذب 3 نجوم في دليل ميشلان الأخضر لليابان.

منطقة شوجوكو في اليابان

أثناء زيارتك لمحافظة شيماني، عد بالزمن إلى الوراء إلى عالم مثالي من خلال زيارة بلدة تسووانو الصغيرة. الوصول إلى هناك هو نصف المتعة. بعد النزول من القطار السريع في محطة شين ياماجوتشي، قم بتغيير الخطوط بالانتقال إلى اس ال ياماجوتشي، وهي قاطرة بخارية ستأخذك مباشرة إلى تسوانو. تنضح المدينة بالجاذبية مع المنازل المبنية من جدران طينية بيضاء ويتوجها أسقفها المميزة ذات اللون البني المحمر. كدليل على جودة الحياة الريفية النظيفة، تمتلئ القنوات الضيقة التي تحد الشوارع بالمياه العذبة وتضم 300 إلى 500 من أسماك الشبوط الملونة التي تسبح لاهية حول المدينة.

القاطرات البخارية حاليا تحت الصيانة حتى سبتمبر 2021. وحتى ذلك الحين تدار الخدمة بواسطة قاطرة تعمل بالديزل. حجز المقاعد مطلوب.

مدينة مكرسة للسلام العالمي – محافظة هيروشيما

يمكن لعدد قليل من الوجهات حول العالم أن تترك للزائر تأثيرًا عاطفيًا وعميقًا مثل متحف هيروشيما التذكاري للسلام. المجمع والمواقع المحيطة به مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومخصصة لنقل حقائق القنبلة الذرية إلى شعوب العالم. يتكون المتحف من مبنيين متجاورين داخل حديقة السلام التذكارية. تضم القاعة الرئيسية مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من وقت القصف، بينما يركز المبنى الشرقي على تعليم السلام من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط. في حين أن الموضوعات المطروحة هي مظلمة ومواجهة في نفس الوقت، فإنها تقدم أيضًا شهادة على شجاعة الناجين وصمودهم وقوتهم وإنسانيتهم ​​للإلهام والسعي إلى إلغاء الأسلحة النووية وتحقيق سلام عالمي دائم.

في حين أنه من الآمن تمامًا زيارة هيروشيما، فإن القصف وآثاره التي تستمر حتى اليوم في التأثير على سكان هيروشيما، يتم شرحها بوضوح في المتحف من خلال الصور والرسوم التوضيحية المستمدة من ذاكرة الناجين والعديد من الأشياء. من خلال الترويج لسياحة السلام ، تهدف هيروشيما إلى استخدام هذه اللحظة المظلمة في تاريخها كدعوة للأمل الأبدي والجمال والسلام في العالم، والتي تنعكس أيضًا بشكل مؤثر في الربيع، عندما تكون حديقة السلام مغطاة بأزهار الكرز.

منطقة شوجوكو في اليابان

زيارة هيروشيما غير مكتملة دون تجربة أوكونوميياكي. يتكون مطعم كشك الطعام الشهير من الملفوف والبيض واللحوم والمأكولات البحرية المصنوعة في فطيرة وتعلوها الصلصات والمايونيز والأعشاب البحرية المجففة ورقائق البونيتو ​​المجففة. يتم الاستمتاع بأوكونومياكي في جميع أنحاء اليابان، حيث تتمتع كل منطقة بأسلوبها الخاص، ولكن يمكن القول إن أسلوب أوكونوميياكي على طراز هيروشيما هو الأكثر شهرة ولذاذةً، حيث يتكون كل مكون من طبقات عدة، ويتضمن المكونات الإضافية المميزة للنودلز والبيض المقلي. مكان رائع لتذوق الطعام في قرية أوكونوميياكي هو مجمع بالقرب من شارع التسوق الرئيسي في مدينة هيروشيما، وهو موطن للعديد من مطاعم أوكونومياكي.

تحقق من بلدة هوكوي.. مسلسل المحقق كونان

المحقق كونان هو مسلسل أنمي ياباني محبوب للغاية وقد اكتسب شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم. وكذلك هو الحال في الشرق الأوسط، حيث تم بثه لأول مرة في الشرق الأوسط عام 1998 ، وأصبح أطول برنامج رسوم متحركة ياباني في المنطقة.

بلدة هوكي في محافظة توتوري، هي مسقط رأس فنان المانجا غوشو أوياما، مبتكر مسلسل المحقق كونان. تحتفل المدينة بالفنان والمسلسل بعدد لا يحصى من التماثيل الحجرية وصور لشخصيات الأنيمي في جميع أنحاء المدينة. يوجد بالفعل “شارع كونان” داخل المدينة يضم تماثيل برونزية لشخصيات من المسلسل، مما يوفر فرصًا رائعة لالتقاط صور سيلفي. للحصول على شيء مميز، يمكن للمرء حتى ركوب قطار محلي مطلي بالكامل بزخارف المسلسل الخاصة.

منطقة شوجوكو في اليابان

متحف مخصص لسلسلة المحقق كونان

وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الغوص بشكل أعمق في عالم المحقق كونان، فإن المدينة هي موطن لمصنع جوشو أيواما مانجا، وهو متحف مخصص للسلسلة مع معارض للرسومات الأصلية والعروض ونسخة طبق الأصل من استوديو جوشو للأنيمي وعدد من ثقوب المفاتيح الخاصة التي تنتظر من يكتشفها تقدم اختبارات حول السلسلة لأكثر المحققين المتحمسين.

هضبة توتوري الرملية ومتحف الرمال

فقط في حال بدأت تفتقد المناظر الطبيعية الرملية أثناء زيارتك لليابان، هل تعلم أن توتوري مشهورة بأنها المكان الوحيد في اليابان الذي توجد به كثبان رملية؟ إنها منطقة جذب سياحي شهيرة للغاية بين اليابانيين، وتخلق صورة ذاتية رائعة للناس ليخمنوا أين أنت في العالم. أثناء وجودك هناك تأكد أيضًا من زيارة متحف الرمال. إنه المتحف الداخلي الوحيد في العالم المخصص لمعرض المنحوتات الرملية الرائعة. يتم إنشاؤها كل عام بواسطة نحاتين رمليين محترفين من جميع أنحاء العالم لإثارة إعجاب الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *