وزير الرياضة يتوج بطل السوبر السعودي

الهلال والنصر.. نهائي ملتهب

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، لمشاهدة نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال والنصر، والذي تنطلق صافرته عند الساعة الثامنة والربع مساء السبت “٣٠ يناير ٢٠٢١”، بتوقيت مكة المكرمة.

ويخوض الفريقان المباراة بظروف مختلفة، حيث يدخل الهلال المباراة أكثر استقرارًا من غريمه التقليدي الذي يعاني من مشاكل كثيرة.

وعلى صعيد التحضيرات النهائية للفريقين، قاد الأرجنتيني جونزالو مارتينيز، لاعب النصر، تدريبات فريقه” الجمعة”، بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي أبعدته عن التدريبات في الثلاثة أيام الماضية.

والتحق مارتينيز بمعسكر الفريق الذي شهد حضور المغربي عبد الرزاق حمد الله المهاجم للمرة الأولى منذ إصابته في العضلة الضامة.

ومن المنتظر أن يكون حمد الله، ومارتينيز، أبرز الأوراق الرابحة للكرواتي ألين هورفات المدرب على دكة البدلاء، فيما واصل البرازيلي مايكون بيريرا المدافع غيابه.

في المقابل اعتمد الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم محمد جحفلي في قلب الدفاع إلى جانب الكوري هيون سو، بعد تأكد غياب علي البليهي.

وبيّنت المصادر، أن المدرب الروماني يفاضل بين البيروفي أندري كاريلو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو للعب بجانب الإيطالي سابستيان جيوفينكو والسعودي سالم الدوسري في الوسط الهجومي.ا

الأمير عبدالعزيز بن تركي يتوج البطل

ويرعى وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، المباراة، وسيتوج الفريق الفائز بالكأس.

وقال الأمير عبدالعزيز الفيصل: “حظيت لعبة كرة القدم كسائر الرياضات ـ ولله الحمد ـ بدعم سخي لا محدود، من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – ومنها الدعم الحكومي السخي للأندية الرياضية، الذي ساهم في تطبيق استراتيجية دعم الأندية، إضافة إلى تنفيذ أنظمة جديدة للحوكمة، فضًلا عن البرامج التطويرية على كافة مستويات الفئات السنية، والتي ستساهم ـ بإذن الله ـ في صناعة جيل جديد من الرياضيين المتميزين، وهو ما نطمح إلى تحقيقه”.

واختتم سموه تصريحه قائلاً: “كل الأمنيات بالتوفيق للفريقين في هذا اللقاء الكبير، لتقديم مستوى مشرف، يعكس الصورة الفنية المميزة التي وصلت إليها كرة القدم في بلادنا الغالية، خلال السنوات الماضية، وما تحظى به من متابعة كبيرة على كافة المستويات الإقليمية والقارية والعالمية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *