ضاعف من متاعبه في قاع الترتيب

الباطن يهزم العين بثنائية

الرياض - متابعة عناوين

عاد فريق الباطن الأول لكرة القدم إلى الانتصارات، بعد تغلبه على العين ضيفه 2-1، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء “٢٦ يناير ٢٠٢١”، على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، لحساب الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

واحتاج الباطن إلى 6 جولات حتى يحقق انتصاره الأول، حيث يعود الانتصار الأخير له إلى الجولة 8 على حساب الفتح 2-1، دخل بعدها في سلسلة من التعثرات المتتالية، بالخسارة في 4 مباريات والتعادل في اثنتين.

ورفع الفريق الشمالي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ12، في حين تجمد توقف رصيد العين عند النقطة الـ10 في المركز الـ16 الأخير.

الباطن كان المسيطر والمستحوذ على مجريات الشوط الأول، وهدد مرمى العين بالعديد من الفرص التي تصدى لها أمين بخاري حارس العين، وقبل نهاية الشوط احتسب تركي الخضير حكم المواجهة ركلة جزاء لصالح الباطن أهدرها البرتغالي فابيو إبرو بعد تصدي بخاري لها بكل براعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، عاد الباطن وواصل ضغطه على مرمى العين وتمكن من تسجل الهدف الأول الذي أحرزه عمر السحيمي مدافع الباطن بالخطأ في مرماه حين أسكن عرضية يوسف الجبلي لاعب الباطن مرمى فريقه عند الدقيقة 57.

بعد هدف التقدم عاد الباطن وأضاف الهدف الثاني لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الـvar، وقبل النهاية بربع ساعة عوض البرتغالي أبرو الجزائية المهدرة وأضاف الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 75.

وبينما كان الحكم يستعد لإطلاق صافرة النهاية قلص الفنزويلي خوان بابلو الفارق للعين وسجل الهدف الأول من كرة ثابتة تغير اتجاهها واستقرت في شباك الباطن، ليطلق بعدها تركي الخضير صافرته معلناً فوز الباطن 2-1.

ويواجه الباطن في الجولة المقبلة نظيره الأهلي، الأحد 31 يناير، في حين يلاقي العين نظيره الاتفاق، الخميس 4 فبراير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *