وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات ممتازة مع أميركا

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أنه متفائل بأن العلاقات ستكون “ممتازة” في ظل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في تصريحات لقناة “العربية” إن التعيينات في إدارة بايدن تدل على تفهمه للملفات، مشددا على أن علاقة تاريخية تربط المملكة بالولايات المتحدة، وقال “تعاملنا بشكل ممتاز مع إدارات من الجمهوريين والديمقراطيين”.

وتابع “علاقتنا مع أميركا علاقة مؤسسات ومصالحنا المشتركة لم تتغير”، وأضاف سمو وزير الخارجية “سنتشاور مع أميركا بخصوص الاتفاق مع إيران ليكون ذا أساس قوي”، موضحاً أن الدول الأوروبية تتفهم أن الاتفاق السابق مع طهران يحوي نواقص.

وقال وزير الخارجية: “ضعف اتفاقيات سابقة مع إيران سببه عدم التنسيق مع دول المنطقة، وعلى النظام الإيراني أن يغير أفكاره ويركز على رخاء شعبه”.

وتابع “يدنا ممدودة للسلام مع إيران لكنها لا تلتزم باتفاقياتها”، مؤكداً أن دعوات إيران للحوار تهدف للتسويف والهروب من أزماتها.

أما في الشأن اليمني، قال وزير الخارجية في حديثه لـ”العربية”، إن “اتفاق الرياض لبنة الأساس لحل سياسي وتسوية شاملة لأزمة اليمن.

كما أضاف “إذا قرر الحوثيون أن مصلحة اليمن هي الأهم سيسهل التوصل لحل”، مشيرا إلى أن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية من جانب واشنطن تصنيف مستحق، وأكد أن “إدارة بايدن ستجد أن أهدافنا مشتركة فيما يخص الوضع في اليمن”، وأعلن الأمير فيصل أن المملكة ستعيد فتح سفارتها في الدوحة “خلال أيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *