في ختام الجولة 14 لكأس محمد بن سلمان

الهلال يهزم التعاون بثنائية.. والنصر يقسو على الوحدة بثلاثية

احتفال بيتروس بهدفه الثاني في شباك الوحدة
الرياض - متابعة عناوين

سلك الهلال المسار الأكثر جمالية في عودته إلى طريق الانتصارات، عندما كسب ضيفه التعاون بهدفين دون مقابل، الأربعاء “٢٠ يناير ٢٠٢١”، ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بكرتين هوائيتين، موقفاً نزيف النقاط بعد السلسلة الأسوأ في مسيرته بدوري المحترفين بـ4 تعادلات متتالية.

وانفرد حامل اللقب بريادة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة، حيث فك الارتباط مع الشباب والأهلي مطارديه المباشرين على القمة برصيد مشترك بينهما بلغ (26)، في وقت تجمد التعاون عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وفي المواجهة التي شهدت البصمة الأولى للأرجنتيني فييتو بطريقة لافتة، مشاركاً جوميز، حقق الأزرق الفوز بعد سلسلة تعادلات في 4 مباريات متتالية أمام الاتحاد (1-1)، ثم الشباب بالنتيجة ذاتها، وبعدهما الباطن (2-2)، وسلباً في الجولة الماضية ضد الأهلي.

وانطلقت المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بتفوق هلالي لم يتأخر سوى دقيقتين، حيث استثمر جوميز عرضية سالم الدوسري إثر تمريرات متسارعة (2)، ثم تسلم التعاون في أعقاب الهدف الأزرق زمام المبادرة وكاد أن يدرك التعادل في أكثر من لقطة، ولكن يقظة المعيوف حارس المضيف منعته.

وفي الشوط الثاني، بدا الهلال أكثر حذراً من منافسه المتأخر بهدف، واعتمد على صناعة الكرات المعاكسة، ومن ركلة ركنية، نجح لوسيانو فييتو في التوقيع على هدف التعزيز من هدف مشابه للأول (50).

ويخوض الأزرق في آخر مبارياته خلال الدور الأول من مسابقة الدوري أمام الفيصلي، الإثنين المقبل، فيما يستضيف التعاون نظيره ضمك في اليوم والمرحلة ذاتهما.

وفي مباراة أخرى، سجل فريق النصر الأول لكرة القدم، انتصاره الرابع توالياً، مواصلاً صحوته على حساب الوحدة بالانتصار عليه 3-1، على ملعب «مرسول بارك»، في ختام مباريات الجولة 14.

وقفز النصر بالانتصار إلى المركز السابع بـ20 نقطة، فيما تجمد رصيد الوحدة بذات نقاط خصمه، في المركز الثامن.

وباغت الوحدة الفريق الأصفر بهدف مبكر عند الدقيقة 5، عن طريق البرازيلي جوستافو، قبل أن يفسد الأرجنتيني بيتي فرحته بتعديل النتيجة لصالح صاحب الأرض بعد 3 دقائق فقط، قبل أن يخرج عند الدقيقة 26 للإصابة، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

الشوط الثاني، سيطر الأصفر على مجريات المباراة، حتى استطاع البرازيلي بيتروس من وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 67، وفيما كان الوحدة يحاول تعديل النتيجة، للخروج من المباراة بنقطة على الأقل، عاد البرازيلي مرة أخرى وسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عن طريق ركلة جزاء عند الدقيقة 87، أعلن بعده حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز النصر 3-1.

ويحل النصر ضيفاً على الاتحاد، الإثنين، ضمن مباريات الجولة 15 في ختام الدور الأول من المسابقة، فيما يستضيف الوحدة نظيره الشباب، في ذات اليوم والجولة.

الهلال أوقف السلسلة الأسوأ بـ«مقصيتين»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *