عقب إصابتها بنزيف حاد في الكلية اليمنى..

فريق طبي بمستشفى سليمان الحبيب بالتخصصي ينقذ حياة سيدة

الرياض - عناوين

نجح الفريق الطبي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي في إنقاذ حياة سيدة تبلغ من العمر “27” عاما، أُصيبت بنزيف حاد في الكلية اليمنى وكانت تعاني في نفس الوقت من حالة إسقاط جنين متوفي.

وفور وصول المريضة إلى المستشفى  شُكل فريق طبي متخصص أخضعها للتحاليل والأشعات الطبية اللازمة والتي كشفت إصابتها بمرض “تكيس الكلى”  الخلقي وأن النزيف الحاد سببه إنفجار وعاء دموي بالكلية اليمنى. فقرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية عاجلة لخطورة الحالة، وتم اتخاذ الإجراءات الأولية للعملية بتأمين الدم وتحضيره، وتجهيز العناية المركزة، وطاقم التخدير، على وجه السرعة. وبعده تم إجراء العملية التي كانت تدخلاً جراحياً تقليدياً فرضه وجود الإنتفاخ الحاد في بطن المريضة.

وقد تكللت  العملية التي استمرت 6 ساعات بالنجاح، حيث استطاع الفريق الطبي إيقاف النزيف ومعالجة آثاره، ليتم بعد ذلك نقل المريضة لقسم التنويم تحت العناية والمتابعة الطبية المستمرة، وبدأت في التحسن التدريجي مع العناية الطبية المتميزة إلى أن استعادت حالتها الصحية الطبيعية وغادرت المستشفى بعد “6” أيام من العملية.

ووصف د. أيمن الخضراء المدير الطبي للمستشفى الحالة بأنها كانت خطيرة ومعقدة بسبب كمية النزف الكبير الذي تجاوز”3″ لتر من الدم، وتزامن ذلك مع “الاسقاط”، بالإضافة إلى إصابة السيدة بمرض “تكيس الكلى”، مضيفاً أن العناية الإلهية أنقذت حياة هذه السيدة وأن نجاح الجراحة يؤكد جاهزية المستشفى لإجراء مثل هذه العمليات المعقدة.

يذكر أن مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي، حقق الكثير من الإنجازات الطبية الكبيرة، وحصد نظير تميزه العديد من الجوائز وشهادات الاعتماد المحلية والعالمية، التي من أهمها شهادة المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI، بالإضافة إلى جائزة التميز في الخدمات الجراحية وغرف العمليات والأشعة التشخيصية من Arab Health، والجائزة الوطنية لسلامة المرضى للعام 2019م، وشهادة اللجنة الدولية لاعتماد المستشفيات JCI ، كما حصل مؤخراً على اشادة من اللجنة المحكمة لجائزة أداء الصحة للعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *