الرأي

الخبر بين سمو الأمير ومعالي الأمين

محمد البكر

كاتب وصحفي سعودي، نائب رئيس التحرير السابق في صحيفة (اليوم) السعودية، معلق رياضي سابق.

سررت كثيراً وأنا أتابع ردود أفعال أهل الخبر وزوارها، بعد افتتاح المرحلة الجديدة من كورنيشها الشمالي. تلك الردود شجعتني للاستعجال بزيارة ذلك المشروع المتميز، الذي يأتي في سياق منظومة متكاملة من البرامج والمشروعات البيئية والترفيهية التي تشهدها هذه المدينة في مختلف المجالات بشكل خاص، والمنطقة الشرقية بشكل عام. مثل هذه المشاريع تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في نظرتها لتحسين جودة الحياة.

ربما لو لم أكن من عشاق السفر، حيث زرت عشرات الدول في مختلف قاراتها، وشاهدت واجهاتها البحرية، لقلت بأن ما نراه من مشاريع أمر طبيعي نراه في الدول التي نزورها. لكن وهذه حقيقة لا تقبل الجدال، فإن مشاريعنا في الواجهات البحرية ” الكورنيش “، أفضل بكثير مما شاهدناه خارج المملكة. وهذا كلام لا يمكنني قوله إن لم يكن حقيقة. فغيري زار دولاً أكثر مني، ويعرف بأن واجهات مدن المنطقة الشرقية الساحلية، أفضل مما يراه في زياراته الخارجية.

مدينة كالخبر تملك واجهة بحرية بطول أكثر من 15 كلم، صممت ونفذت بكامل خدماتها الترفيهية والخدمية. فالمسطحات الخضراء والتشجير تراها على مد النظر، والنظافة والصيانة على أكمل وجه، وملاعب الأطفال النموذجية والمصممة على أحدث مواصفات التسلية والسلامة، منتشرة وموزعة على تلك المسطحات. هذه المدينة تمثل ” جودة الحياة ” .

أعود للكورنيش الشمالي، والذي رعى افتتاح مرحلته الجديدة، سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف قبل يومين، والذي يبلغ طوله 3500 م وبمساحة تزيد عن 300 ألف متر مربع. حيث مئات المواقف، بمداخل ومخارج روعي فيها انسيابية المرور والسلامة. وحتى ألعاب الأطفال، شهدت تطوراً جميلاً، حين روعي فيها دمج الأطفال ذوي الإعاقة. ناهيك عن دورات المياه المتعددة والموزعة بشكل نموذجي.

سأكتب في مقال آخر، عن دورنا كمواطنين ومقيمين، وعن القفزة الكبيرة التي تشهدها هذه المدينة في السنتين الأخيرتين، وعن دور القطاع الخاص والمستثمرين في جعل هذه المدينة في مقدمة المدن السياحية في المملكة بشكل خاص، ومنطقة الخليج بشكل عام. لكنني اليوم، أكتب عن الدور الكبير الذي يقوم به سمو الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه الأمير أحمد بن سلمان، لجعل مدن المنطقة الشرقية، منطقة نموذجية، للسكن والترفيه والمشاريع التجارية والاستثمارية. وهو الدور الذي نلمسه مع كل مشروع يوضع حجر أساسه، ومع كل حفل لافتتاح المزيد من المشاريع المتميزة.

كلمة شكر لمعالي الأمين المهندس فهد الجبير وفريق عمله في الأمانة ، ولرئيس بلدية الخبر م سلطان الزايدي ، على كل ما نلمسه من جهود كبيرة في هذه المدينة ، تستحق التقدير والإشادة . ولكم تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *