لازوردي تعلن عن نتائج تعكس تعافياً قوياً وسريعاً في الربع الثالث من عام 2020م

شركة لازوردي للمجوهرات

أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2020م، محقّقةً نمواً في الإيرادات الإجمالية بنسبة 117% مقارنةً بالربع الثاني من عام 2020م. وقد عكست نتائج الربع الثالث تعافياً قوياً وسريعاً في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تسريع مسار التحوّل الذي انطلقت به قبل عام من خلال توسيع أعمالها من المجوهرات التي تباع بالقطعة في مراكز التسوق وعبر قنوات التجارة الالكترونية، ومن فترةٍ وجيزةٍ في أسواق الذهب أيضاً.

بلغت الإيرادات التشغيلية للمجموعة خلال الربع الثالث من عام 2020م مبلغ 93.7 مليون ريال سعودي في انخفاض بنسبة 14.3% مقارنة بمبلغ 109.4 مليون ريال سعودي للربع نفسه من العام الماضي. إلاّ أنّ هذه الإيرادات التشغيلية نفسها قد ارتفعت بنسبة 91.4% مقارنةً بالربع الثاني لعام 2020م.

انخفضت إيرادات الجملة في كلّ من المملكة العربية السعودية ومصر مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، متأثرة سلبًا بعدد من العوامل غير العادية وغير المسبوقة في العام 2020م مثل جائحة كوفيد-19 وزيادة الضريبة على القيمة المضافة ثلاثة أضعاف حتى وصلت الى 15% والزيادة الحادة في أسعار الذهب. وقد حققت علامة مس أل الجديدة نتائج واعدةً في البلدين في الربع الثالث، فخفّفت من أثر العوامل السلبية في السعودية وزادت نسبة إيرادات قطاع البيع بالتجزئة لا سيما بفضل افتتاح تسعة مواقع جديدة في عام 2020م.

بالإضافة إلى ذلك، بلغ صافي الخسارة في الربع الثالث من عام 2020م مبلغاً وقدره 18.8  مليون ريال سعودي، مقارنة بخسائر قدرها 66.2  مليون ريال سعودي للربع الثاني لعام 2020م بفضل التعافي القوي الذي شهدته الإيرادات خلال الربع الحالي.

“مثلما نجحت في تجاوز التحديات في السابق، تستعيد لازوردي اليوم زمام الأمور من بعد التحدي الأخير “، هذا ما صرّح به سليم شدياق، الرئيس التنفيذي للازوردي. وأضاف: “صحيح أنّ الزيادة الحادّة في أسعار الذهب، وزيادة الضريبة على القيمة المضافة حتى ثلاثة أضعاف بالتزامن مع جائحة كوفيد-19 كلّها عوامل قد أثّرت مجتمعةً على أعمال الشركة، إلاّ أنّ الإيرادات قد شهدت ارتفاعاً في الربع الثالث من العام، مما يعكس تعافياً قوياً وسريعاً”.

يمثل بيع المشغولات الذهبية لقطاع البيع بالجملة بالوزن حصةً أقلّ ضمن إجمالي إيرادات المجموعة في الربع الثالث من عام 2020م مقارنةً بالربع الثالث من عام 2019م، وتتوقع الشركة أن تستمرّ حصة بيع المشغولات الذهبية لقطاع البيع بالجملة بالقطعة في النمو بشكل متسارع، الأمر الذي يحسّن من هامش الربح الإجمالي وخفض رأس المال العامل.

وقال شدياق: “نشعر بالتفاؤل إذ بدأنا نرى أنّ الاستراتيجية التي انطلقنا بها على نحوٍ استباقي قبل عام قد بدأت تؤتي ثمارها الآن.” واختتم بقوله: “بقرارنا اعتماد نموذج أعمال جديد لبيع المجوهرات الذهبية بالقطعة بدلاً من الوزن في مراكز التسوق وعبر قنوات التجارة الالكترونية، ومن فترةٍ وجيزةٍ في أسواق الذهب أيضاً، نتوقع من شركة لازوردي، بصفتها رائدةً في السوق، أن تبلغ آفاقاً جديدةً عن طريق تقديم مجموعات متنوعة جديدة من المشغولات الذهبية تلبي أحدث اتجاهات المستهلكين وتقدم لتجار التجزئة عروضًا تجاريًا جذابة للغاية”.

وتطبق لازوردي استراتيجيةً شاملةً تدعم من خلالها مسار التحوّل الذي انطلقت به وهي تعمل على تطوير علامة مس أل وعلى توسيع نطاق أعمال علامة توس الممنوحة الامتياز لشركة لازوردي في السعودية، وتسعى في الوقت نفسه إلى الارتقاء بالتجارة الإلكترونية الواعدة من خلال مزيد من الاستثمارات في التكنولوجيا والتنظيم الرقمي، فضلاً عن استمرارها في المحافظة على التدفقات النقدية الإيجابية للشركة وعلاقاتها المصرفية القوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *