في خطوة غير مسبوقة

مجموعة د. سليمان الحبيب توظف فريقا إسعافيا نسائيا من السعوديات

في خطوة نوعية غير مسبوقة قامت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بتوظيف مسعفات سعوديات كأول فريق اسعافي نسائي ميداني متخصص في أقسام الطواريء ، حيث سيعملن بجانب فريق التدخل السريع لتقديم الخدمات الإسعافية للحالات الطارئة ونقل المرضى عبر سيارات الإسعاف على مدار الساعة ، وذلك تحت إشراف مركز القيادة والتحكم لأقسام الطواريء بالمجموعة. كما أن هذه الخطوة تعد هي المرة الأولى التي يقوم مقدم خدمة رعاية صحية بتوظيف فريق متخصص ومتكامل من المسعفات السعوديات ، والقيام بهذه المهام الوظيفيه مجتمعه للتعامل مع الحالات المرضية وتقديم أفضل رعاية طبية مع مراعاة أعلى معايير السلامة .

وتأتي خطوة توظيف المسعفات في إطار توجه المجموعة لتطوير الخدمات الطبية وتنفيذاً للخطط الإستراتيجية للارتقاء بكافة جوانبها ومستوياتها وتماشياً مع الرؤية الوطنية للمملكه 2030، بشأن تأهيل الكوادرالوطنية النسائية وتوظيفها ، وتقديم الدعم اللامحدود لها كشريك هام في العمل الطبي ودعماً لهذا التخصص الذي يتزايد أهميته يوماً بعد يوم، واتاحة فرص التوظيف للخريجات وتأهيلهن من أجل تقديم خدمات طبية على مستوى عال من الجودة على مدار الساعة. حيث تميزت أقسام الطوارئ بمبادراتها النوعية التي دائماً تفتح آفاقاً جديدة في مجال تطوير طب الطوارئ بالمملكة وتعزيز استخدام الطب الإتصالي المقرون بالذكاء الاصطناعي ، وتطبيق أحدث التقنيات العلاجية والتداخلية والإستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم اليوم، وتطبيق حلول تقنية تسهم في الوصول لأرقى وأحدث مستويات الرعاية الصحية ، مع تقديم نموذج صحي متفرد عبر خدمات طبية فائقة الجودة. إذ أطلقت مؤخراً العديد من الخدمات النوعية والتي من أبرزها خدمة التعامل الفوري مع الجلطات الدماغية باستخدام الذكاء الاصطناعي للاستفادة من كل دقيقة في انقاذ حياة المريض وتقديم العلاج اللازم له. كما قامت بتخصيص فرقاً طبية للتدخل السريع للحالات الطارئة بالمنزل، وطبقت خدمة الحبيب لايف كير والتي تتيح للمريض التواصل مع الطبيب من أي مكان وعلى مدار الساعة والحصول على الاستشارة الطبية عن بعد.

الجدير بالذكر أن أقسام الطواريء بمستشفيات المجموعة تتسم بالجاهزية العالية لتقديم الخدمات الطبية لمختلف الحالات المرضية الحرجة والطارئة من كافة الأعمار وعلى مدار الساعة. إذ تطبق النظام الرقمي المتكامل بما يضمن توفير الوقت وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية على وجه السرعة، من خلال أفضل الكفاءات الطبية المتخصصة في طب الطوارئ وممن لديهم الخبرة العالية في التعامل مع الأزمات القلبية والحوادث والإصابات المرورية وكافة المشكلات المرضية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *