طيار يوضح حقيقة اقتراب طائرة من برج سكني خلال الاستعراض الجوي بجدة (فيديو)

الرياض - عناوين

أوضح الطيار المدني الكابتن عبدالله الغامدي، حقيقة اقتراب طائرة من أحد الأبراج في جدة خلال الاستعراض الجوي في سماء جدة ، بمناسبة اليوم الوطني الـ90.

وكان مغردون قد تداولوا مقطع فيديو يظهر طائرة تقترب من أحد الأبراج ما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الغامدي، في مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع “تويتر” إن “بيئة الطيران منضبطة ولا تقبل الخطأ؛ ومبدأ السلامة هو الأول، وقبل الاستعراض في السماء يُطبق في الأرض”،مضيفا  أنه “عُقدت اجتماعات ودرست المنطقة، بحيث يعرف الطيارين الحد الأدنى من الارتفاع حسب طبوغرافية الأرض، وحسب المؤثرات الأخرى من جبال ومباني وأبراج هوائية لذلك نسبة الخطأ تكون صفر”.

ولفت  بأن “التشكيل الجوي يعتمد على محورين؛ الأول هو الثبات في الارتفاع، والثاني هو الثبات في السرعة، ويكون للتشكيل قائدًا لا يحق للآخرين الخروج عن أوامر القائد إلا بإذنه وأمر منه”.

واختتم الغامدي، كلامه بالقول : “كل شيء مدروس، وما حدث أن المبنى معروف ارتفاعه، ومعروف الحد الأدنى الآمن في المنطقة.. اطمئنوا الطيارين مؤهلين وأكفاء.. ونرفع لهم القبعة”.

رد واحد على “طيار يوضح حقيقة اقتراب طائرة من برج سكني خلال الاستعراض الجوي بجدة (فيديو)”

  1. يقول ناصر الصقير:

    ما في داعي التبرير طبيعي جدا تحصل أخطاء من مدربين طيارين وهي بطوله انه تدارك خطاه صح ما حنا طيارين بس شفنا أخطاء من مدربين وين اجهزه القياس ويعملوا بس انتا الي عارف كل حاجه ضقورنا مصدر فخرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *