حقق 1.9 مليار ريال

لجـنة المساهمات العقـارية تنهـي بيـع “مخـطط جوهـرة المطار” بالدمام المتعثر منذ 30 عاماً

الدمام - عناوين

أنجزت لجنة المساهمات العقارية “تصفية” في وزارة التجارة بيع مخطط “جوهرة المطار” بحاضرة الدمام الذي كان يعاني التعثر ثلاثين عاماً..
وقالت اللجنة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء إن بيع المخطط حقق قرابة ملياري ريال حيث يعتبر أكبر مزاد علني عقاري.
ويمتد المخطط على مساحة 10 ملايين متر مربع، وهو مخطط معتمد اعتمادًا ابتدائيًا (ش د 916)، وينقسم إلى قسمين شمالي وجنوبي، يفصلهما طريق الملك فهد بإطلالة تتجاوز أربعة كيلومترات، ويربط بينهما جسر شيّد حديثًا بما يسهل حركة التنقل بينهما.
ويتميز مخطط “جوهرة المطار” بموقعه الإستراتيجي غرب مدينة الدمام، على مقربة من مطار الملك فهد الدولي، والطرق الحيوية المؤدية إلى الظهران والجبيل والرياض ومنافذ دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لقربه من الكثير من المؤسسات والهيئات الحكومية والتعليمية والمجمعات التجارية ليكون بموقعه الفريد واجهة حضارية جديدة لمدينة الدمام، وفرصة مميزة لكل من يبحث عن الاستثمـار التجـاري والسكني.
من جانب آخر قال الأمين العام للجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة الدكتور بدر الشويعر: “في أكبر مزاد علني عقاري في عام 2020م نجحت اليوم -بفضل الله- في تصفية أرض مساهمة جوهرة المطار بصفقة كبرى بمبلغ (1,937,967,621) ريالاً سعودياً.
وأضاف: “تستمر لجنة (تصفية) في تحقيق إنجازاتها المتوالية ببيع عددٍ من أراضي المساهمات العقارية قبل نهاية عام 2020م بإذن الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *