سُقوط مُذل لبرشلونة

الرياض - متابعة عناوين

تعرض برشلونة الإسباني، إلى هزيمة مذلة، حين سحقه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة “٨/٢”، سهرة الجمعة “١٤ أغسطس ٢٠٢٠”، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالعاصمة البرتغالية لشبونة.
وأحرز أهداف بايرن، مولر في الدقائق 4 و31، وبيرسيتش في الدقيقة 21، وجنابري في الدقيقة 27، وكيميتش في الدقيقة 63، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وكوتينو في الدقائق 85 و89، بينما سجل لبرشلونة ديفيد ألابا بالخطأ في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 57.
وسيواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي، الفائز السبت “١٥ أغسطس ٢٠٢٠” من مواجهة مانشستر سيتي وليون الفرنسي.

الرباعية أدخلت البايرن تاريخ الأبطال

ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن بايرن سجل أهدافه الـ4 في أول 31 دقيقة من الشوط الأول، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر على مدار تاريخ البطولة في الأدوار الإقصائية.
وأشارت الشبكة، إلى وصول بايرن لهدفه الـ38 في دوري الأبطال، وهو أفضل سجل تهديفي للفريق على الإطلاق بموسم واحد.
وبهدفيه في الشوط الأول، عزز مولر مكانته في ترتيب قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، بوصوله للهدف الـ23.
ويحتل مولر المركز الثالث في القائمة، متأخرًا عن المتصدر كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، برصيد 67 هدفًا، وملاحقه ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي سجل 47 هدفًا.
من جانبها، أشارت شبكة “سكاي سبورت” إلى نجاح تياجو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن، في إنهاء الشوط الأول بنسبة تمريرات صحيحة، بلغت 100%، بعدما أكمل 37 تمريرة ناجحة.

أكبر زائر لشباك برشلونة

لفتت شبكة “سكاي سبورتس”، إلى تلقى برشلونة 8 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، لأول مرة في تاريخه.
وأوضحت أن البرسا خاض 257 مباراة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، لتصبح هذه المباراة هي الأولى التي تستقبل فيها شباكه 8 أهداف.
وانتهى الشوط الأول من تلك المباراة بتقدم بايرن بنتيجة (4-1)، لتكون أيضًا المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة 4 أهداف في الشوط الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *