إشارة الرحيل

الرياض - متابعة عناوين

فجرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، الجمعة “الثالث من يوليو ٢٠٢٠”، مفاجأة من العيار الثقيل، ووجهت صدمة كبيرة إلى جماهير برشلونة، بحديثها عن قرار الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بالرحيل عن البارسا.

وأبلغ مصدر الإذاعة، أن ميسي أوقف مفاوضات تجديد عقده مع برشلونة، ويريد المغادرة في نهاية الموسم المقبل 2021.

وقالت كادينا سير، إن المفاوضات بين ميسي وبرشلونة حول العقد الجديد كانت تسير بشكل جيد للغاية وسط تفاهم بين الطرفين، لكن الأحداث الأخيرة جعلت البرغوث يعيد النظر في كل شيء وإيقاف المفاوضات في الوقت الحالي.

وأخبر ميسي أقرب زملائه في غرف الملابس أنه لا يريد أن يصبح مشكلة للنادي، هو يرغب في البقاء طالما أرادوه في برشلونة.

وسئم ميسي، من التسريبات الدائمة التي تخرج من النادي نفسه، والتي تجعله مسئولًا عن القرارات وفي وجه المدافع بشكل مستمر، وأبدى غضبه من مشاهدة الوقت يمر دون مشروع ناجح.

وينتهي تعاقد ميسي، مع برشلونة في نهاية الموسم المقبل بصيف 2021، وسجل النجم البالغ من العمر 33 عامًا 630 هدفًا مع البارسا وهو الهداف التاريخي للنادي حيث قضى مسيرته بالكامل داخل كامب نو.

خطف «البرغوث»

كشفت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، عن استعداد 5 أندية للتعاقد مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في حالة تفعيل البند السري الذي يطلق عليه «بند الهروب».

وبدأ مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة يحاط بحالة من الغموض في ظل الأزمة التي اشتعلت في الساعات الماضية داخل أروقة قلعة النادي الكتالوني، بسبب تصريحات إريك أبيدال، المدير الرياضي للبلوجرانا.

وأشارت تقارير إيطالية إلى أن احتمالية بحث ميسي عن مصير جديد في ظل الأحداث الأخيرة على الرغم من وجوده في البارسا منذ قرابة عقدين.

وأكدت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن هناك عدة أندية تستعد لرحيل ممكن للبرغوث الأرجنتيني، خشية أن يفعل البند السري الذي يطلق عليه «بند الهروب»، الأمر الذي يسمح له بالرحيل مجانًا في نهاية الموسم، وذلك إذا أبلغ النادي قبل شهر من تنفيذ هذا البند.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن هناك 5 أندية مهتمة وقادرة على التعاقد مع ليونيل ميسي، في مقدمتها: باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وإنتر ميلان.

وقدرت لا جازيتا أن ميسي سيبرم عقدًا يتراوح راتبه السنوي بين 50 إلى 85 مليون يورو.

من جهة أخرى، أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الأفضلية تكون لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لاستقبال المرحلة الثانية في مسيرة ميسي، لا سيما في ظل وجود المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدربه السابق في البلوجرانا.

ولم تبدأ حتى الآن المفاوضات مع النجم الأرجنتيني لتجديد عقده، وأزمة أبيدال مع ميسي جعلت هذه الأندية تراقب الموقف بحرص شديد انتظارًا لانتقال محتمل لهداف برشلونة.

وفي سبتمبر 2019، اعترف ميسي في مقابلة مع «سبورت» بوجود بند رحيله، بالإضافة إلى عدم تسرعه في تجديد عقده الذي ينتهي في 2021 المقبل، قائلاً: «الشرط الجزائي والأموال لا تعني لي أي شيء، والأهم أن يكون هناك مشروع فائز، وهذا أمر واضح، وفي اللحظة الحالية ليست هناك محادثات للتجديد لأن والدي يتولى أمر هذه المفاوضات، ولم يخبرني بأي شيء، وأيضًا مازلنا لم نتحدث عن هذا الأمر».

خُطّة التعويض

كشفت لاجازيتا عن امتلاك برشلونة خطة بديلة إذا رحل ميسي عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الحالي ولم يتواجد في تشكيلة موسم 2020-2021، وهذه الخطة تتمثل في التعاقد مع نجمين في المواسم الأخيرة، هما لاوتارو مارتينيز ونيمار دا سيلفا.

وستكون عودة المهاجم البرازيلي، تعويضًا لرحيل ميسي، بينما مارتينيز سيكون البديل القوي للمهاجم الأوروجواياني لويس سواريز، لا سيما في ظل ارتباط اسمهما مع النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الأخيرة، ولكن لم تصل المفاوضات إلى اتفاق لإتمام الصفقة.

ريال مدريد يعلّق

علق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، على مغادرة ميسي للكامب نو، وقال زيزو، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة ريال مدريد ضد خيتافي: “برشلونة بدون ميسي؟ لا أعرف ماذا سيحدث، إنه يتواجد هنا في الدوري ونحن نحب أن يتواجد الأفضل”.

وأضاف: “لا أعرف ما يمكن أن يحدث، ما يجب أن نكون سعداء بشأنه اليوم هو أننا قمنا بجهد جماعي استثنائي ضد الخصم الذي وضعنا في ورطة، وحققنا الانتصار بروح الفريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *