دبي تعلن استئناف بعض الأنشطة ورفع القيود عن كبار السن والأطفال

دبي - كونا

قررت إمارة دبي الأربعاء استئناف العمل ضمن مجموعة جديدة من الأنشطة الاقتصادية والخدمية اعتبارا من يوم الخميس الموافق ال18 يونيو الجاري.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) ان القرار الجديد شمل استئناف عمل المكتبات العامة والمتاحف الخاصة وصالات الفنون والخدمات المنزلية بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الإعاقة وخدمات التجميل المنزلي.
كما شمل القرار استئناف القطاع الصحي الخاص للعمليات الجراحية الاختيارية المعقدة والتي يستغرق إجراؤها أكثر من ساعتين ونصف الساعة.
وتضمن القرار استئناف أنشطة التخييم وأحواض السباحة وإعادة فتح قاعات العرض السينمائي ثلاثية ورباعية الأبعاد وفتح مناطق الرياضة والألعاب للأطفال في الحدائق والشواطئ العامة مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية المعلنة.
وشمل القرار السماح لكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن ال 60 عاما وكذلك الأطفال دون سن الثانية عشرة بزيارة المراكز التجارية ومختلف الأماكن مع ضرورة الالتزام باستخدام الكمامات ومراعاة المسافة الآمنة التي تفصلهم عن باقي الأشخاص من غير ذويهم بمسافة لا تقل عن المترين وتجنب الأماكن المزدحمة.
ونقلت (وام) عن اللجنة العليا لادارة الازمات والكوارث في دبي قولها ان القرار يأتي في إطار العودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية والخدمية مع عدم التفريط أو التهاون في التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير التي من شأنها ضمان أعلى مستويات الحماية لأفراد المجتمع سواء العاملين في تلك الجهات أو زوارها من جمهور المستفيدين.
وشددت اللجنة على أهمية مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية مؤكدة أن استئناف تلك الأنشطة جاء لتلبية احتياجات المجتمع والتخفيف من الضغوط التي شهدتها الفترة السابقة نتيجة الحرص على مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت اللجنة ان الإجراءات والتدابير لمواجهة الجائحة “ربما بدت في بعض الأحيان صعبة إلا أن الهدف منها كان حماية جميع أفراد المجتمع ومحاصرة هذا الوباء بصورة كاملة وعدم السماح بتفشيه وتوفير أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمصابين حتى تمام شفائهم”.
وحذرت اللجنة العليا من أن التهاون في تطبيق التعليمات الوقائية من شأنه “تقويض جميع الجهود المبذولة على كافة المستويات المحلية والاتحادية وهو ما لن يتم السماح به على الإطلاق”.
وأكدت على استمرار الحملات الرقابية على مختلف المنشآت ومقار الأعمال والمكاتب والمراكز التجارية والمنافذ الخدمية المختلفة في دبي ومخالفة كل من لا يلتزم بإجراءات الصحة الوقائية المنصوص عليها.
يذكر ان عدد المصابين في الإمارات جراء جائحة فيروس كورونا المستجد بلغ 43 الف مصاب في حين بلغ عدد المتشافين اكثر من 29 الف شخص مع وجود 295 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *