أبرز المباريات العالمية ليوم الأحد 21 يونيو 2020

لندن - حاسم علي
يستضيف فريق إيفرتون نظيره ليفربول اليوم الأحد في مباراة ديربي مدينة ليفربول وذلك على ملعب جوديسون بارك ضمن مباريات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
في ديربي الميرسيسايد لا يوجد تراجع ولا تفكير ولا حسابات في الديربي، فديربي أى مدينة يظل المباراة الأكبر مهما تغير الزمان وتغيرت الظروف والأسماء، أو حتى لو كان يوجد فوارق كبيرة بين الطرفين.
ولا يمنع ذلك أن ديربي إيفرتون وليفربول يمتلك الجاذبية الكافية حتى يحظى بأهمية كبيرة للمدينة الانجليزية بإعتباره أحد أغرب المواجهات الكلاسيكية لعدم وجود أي خلاف سياسي أو جغرافي أو ديني بينهما.
يعتبر من الديربيات النادرة التي لا نرى فيها فصلا بين جماهير الفريقين بالمدرجات ذللك للعلاقة الطيبة ولكن في هذه الفتره لن تشاهد الجماهير في المدرجات نظراً لما يمر به العالم أجمع وذلك بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.
يدخل كلا الفريقين المباراة من حيث تتدوين التاريخ إيفرتون الذي فشل بتحقيق الفوز على ليفربول فى21 مباراة بجميع المسابقات لم ينجح الفريق الأزرق الانتصار على جاره الأحمر تحديداً منذ شهر أكتوبر عام 2010 أى حوالي 10 سنوات كاملة وهي السلسلة الأطول في اللاهزيمة في تاريخ الديربي ويدخل ليفربول هذه المباراة الإقتراب بتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي غاب عن الريدز منذ عام 1990.
ريال سوسيداد – ريال مدريد
يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ريال سوسيداد ضمن منافسات الأسبوع الـ 30 من الدوري الاسباني مساء اليوم الأحد.
والتقى الفريقين في 65 مباراة من قبل في جميع المسابقات عرف الانتصار طريق الفريق الملكي في 34 لقاء، وتعادلا الفريقين في 10 مناسبات وخسر 21 مباراة.
وخرج الميرينجي على يد سوسيداد في كأس ملك اسبانيا في آخر لقاء جمع بينهم ويخشى السقوط مجدداً وفي آخر خمسة مباريات وقع الريال في فخ الهزيمة 3 مرات وفاز في مباراتين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *