كرس حياته المهنية لاستعادة صحة التربة في جميع أنحاء العالم

باحث في علوم التربة الزراعية يفوز بجائزة “نوبل للأغذية والزراعة”

الباحث في صحة التربة الزراعية، راتان لال، الهندي المولد والأميركي الجنسية، هو الفائز بجائزة الغذاء العالمية للعام 2020م.

لال- أستاذ علوم التربة في جامعة ولاية أوهايو- كرس حياته المهنية لدراسة ممارسات استخدام الأراضي وإدارة التربة لاستعادة صحة التربة في جميع أنحاء العالم. تساعد التربة الصحية محاصيل المزارعين على الازدهار، ما يزيد من الأمن الغذائي.

إن عدد سكان العالم يواصل النمو، ونحن بحاجة إلى استخدام الموارد التي لدينا بشكل أكثر إنتاجية وكفاءة. لذلك يظهر بحث الدكتور لال في علم التربة أن حل هذه المشكلة يقع تحت أقدامنا. إنه يساعد 500 مليون مزارع صغير على كوكب الأرض ليكونوا وكلاء مخلصين لأراضيهم من خلال تحسين الإدارة، وتقليل تدهور التربة، وإعادة تدوير العناصر المغذية.

وتبلغ قيمة جائزة الغذاء العالمية  250 ألف دولار، ويُشار إليها غالبًا باسم “جائزة نوبل للأغذية والزراعة”، تُمنح سنويًا لأولئك الذين “عززوا التنمية البشرية وواجهوا مشكلة الجوع العالمي من خلال تحسين جودة الغذاء وكميته وتوافره”، وفقا للموقع الإلكتروني للهيئة المانحة للجائزة.

وفي كلمته، تحدث لال عن دوافع عمله في مجال الأمن الغذائي. وقال، “حتى لو ذهب طفل واحد لينام وهو جائع، فهذا أكثر من اللازم، وهو أمر غير مقبول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *