أكّد أنه يتناول دواء هيدروكسي كلوروكين..

ترمب: منظمة الصحة: دمية في يد الصين

واشنطن - متابعة عناوين

شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين «18 مايو 2020م»، هجوماً عنيفاً على منظّمة الصحّة العالمية، واصفاً إيّاها بأنّها “دمية في يد الصين” ومؤكّداً أنّه سيتّخذ قريباً قراراً نهائياً بشأن مصير التمويل الأميركي للمنظمة الأممية.

وقال ترمب للصحافيين في البيت الأبيض: “أنا لست سعيداً بمنظمة الصحّة العالمية (…) إنّهم دمية في يد الصين”.

وردّاً على سؤال عن مصير المساهمة المالية الأميركية للمنظمة والبالغة سنوياً حوالى 450 مليون دولار والتي كان ترمب أعلن في منتصف أبريل، عزمه على وقفها، لم يدل الرئيس الأميركي بجواب قاطع قائلاً سنتّخذ قراراً قريباً”.

وفي سياق آخر، كشف ترمب، أنّه يتناول منذ حوالى عشرة أيام، على سبيل الوقاية، عقار هيدروكسي كلوروكين المضادّ للملاريا والذي انقسم المجتمع الطبي حول مدى نجاعته في مكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

وإذ أكّد ترمب مجدّداً أنّه ليس مصاباً بكوفيد-19 ولم تظهر عليه أية عوارض للمرض، قال للصحافيين في البيت الأبيض “أتناوله منذ حوالى أسبوع ونصف، أتناول حبّة يومياً. في وقت ما سأتوقّف” عن تناول هذا العقار.

وردّاً على سؤال عن سبب تناوله عقار هيدروكسي كلوروكين قال ترمب: “أعتقد أنّه جيد. لقد سمعت أموراً جيدة جداً عنه. أنتم تعرفون عبارة: ما الذي ستخسره؟”، مشيراً إلى أنّه يتناول أيضاً الزنك كإجراء وقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *