البيت الأبيض يعلن عن لقاح جديد لفيروس كورونا (فيديو)

واشنطن - وكالات

كشف المستشار الصحي للبيت الأبيض الدكتور أنطوني فاوتشي، اليوم الأربعاء، إن البيانات المأخوذة من اختبار الأدوية المضادة للفيروسات التابعة لشركة “جلعاد ساينس” أظهرت “أخبارًا جيدة” وتضع مستوى جديدًا لرعاية مرضى Covid-19.

وحسب “سي أن بي سي” قال فاوتشي إن متوسط وقت الشفاء للمرضى الذين تناولوا الدواء كان 11 يومًا، مقارنة بـ15 يومًا في مجموعة الدواء السابق.

وفي حديثه للصحفيين من البيت الأبيض، قال فاوتشي إنه قيل له أن بيانات التجربة أظهرت “تأثيرًا إيجابيًا واضحًا في تقليص وقت التعافي”.

وأشارت النتائج إلى فائدة البقاء على قيد الحياة، مع معدل وفيات بنسبة 8% للمجموعة التي تتلقى Remdesivir مقابل 11.6 % لمجموعة الدواء السابق، وفقا لبيان من المعاهد الوطنية للصحة صدر في وقت لاحق الأربعاء.

وأضاف فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية “سيكون هذا هو معيار الرعاية”. “عندما تعلم أن الدواء يعمل، عليك أن تخبر الأشخاص في مجموعة الدواء الوهمي حتى يتمكنوا من تناوله”.

ومن المتوقع أن ينشر مسؤولو الصحة الأمريكيون النتائج الكاملة لتجربة دوائية أجراها المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في وقت لاحق .

وأعلنت شركة جلعاد ساينسز في وقت سابق اليوم أن الدراسة قد حققت نقطة النهاية الأساسية لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وقال مايكل فيلبرباوم، كبير مستشاري إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، إن إدارة الغذاء والدواء، في هذه الأثناء، كانت تجري مناقشات “مستمرة ومستمرة” مع جلعاد لإتاحة دواء ريسيفيرفير لمرضى كوفيد 19 “في أسرع وقت ممكن، حسب الاقتضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *