على خلفية أزمة “كورونا”

زياد الدريس يحذر من طرفي نقيض: شامت ينتظر سقوط الغرب وآخر أكثر خوفا من الغربيين أنفسهم

الرياض - عناوين ، أحمد المحمدي

حذر الكاتب زياد الدريس ، مؤسس (احتفالية اليوم العالمي للغة العربية)، ممثل السعودية لدى اليونسكو سابقا ، من طرفي نقيض في النظرة إلى الغرب الآن على خلفية الأزمة العنيفة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في أوروبا وأمريكا.

ورأي الدريس ، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” اطلعت عليها (عناوين) ، أننا بين طرفين أحدهما حاقد على الغرب شامت فيه وينتظر سقوطه وكأنه سيكون البديل في قيادة العالم ، والآخر انهزامي يخشي سقوط الغرب أكثر من الغربيين أنفسهم .

وقال الدريس في تغريدته :”نحن دوماً بين طرفين؛ إما أناس حاقدون على الغرب، يشمتون به الآن وينتظرون سقوطه في أي لحظة وكأنهم حين يسقط الغرب سيكونون هم القوة البديلة له في سيادة العالم! أو أناس انهزاميون أمام الغرب، يخشون سقوطه أكثر من خشية الغربيين أنفسهم، وفي الوقت نفسه جاهزون لتحطيم أي أمل في نهوض العرب!”.

من ناحية ثانية ، عبر الدريس عن حزنه من تأثير وباء كورونا على حياة الناس وأيامهم خاصة طقوس يوم الجمعة التي استقرت في وجدان العرب والمسلمين ، حيث قال في تغريدة أخرى :”ما أبشع أن تتساوى الأيام! كان #يوم_الجمعة يمثّل في وجداننا مفترق طرق بين أسبوع وآخر (ولذا يسمي بعض العرب الأسبوع جمعة). اليوم #يوم_الجمعه__الفضيل كأنه الأحد أو الثلاثاء، لا فرق! #شده_وتزول بحول الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *