فيلم يسلط الضوء على الإعدام إيران

الدب الذهبي يذهب إلى فيلم إيراني.. وباولا بير تحصل على جائزة أفضل ممثلة

مهرجان برلين السينمائي الدولي "برليناله"

للمرة الثالثة يكون الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي “برليناله” من نصيب مخرج إيراني. حصل الفيلم الدرامي “لا يوجد شر” للإيراني محمد رسولوف على الجائزة الرئيسة للمهرجان السينمائي الدولي في برلين مساء السبت (29 فبراير 2020م). يروي رسولوف في الفيلم أربع قصص تتعلق بعقوبة الإعدام في بلاده. إلا أنه لم يُسمح للمخرج بمغادرة بلده، ولهذا السبب تلقت ابنته وفريق الفيلم الجائزة في برلين نيابة عنه.

يُعد مهرجان برليناله إلى جانب مهرجان كان والبندقية واحدًا من أهم مهرجانات الأفلام في العالم. “لا يوجد شر” هو إنتاج ألماني ـ تشيكي ـ إيراني مشترك. في عام 2011م فاز فيلم “انفصال نادر و سيمين” للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بجائزة الدب الذهبي، وفي عام 2015م حصل فيلم “تاكسي طهران” للمخرج جعفر باناهي على نفس الجائزة.

وتم تكريم الممثلة الألمانية باولا بير كأفضل ممثلة – حيث حصلت على الدب الفضي لدورها في الفيلم “أوندينا” لكريستيان بيتسولد. وقالت الشابة البالغة من العمر 25 سنة في حفل توزيع الجوائز “شكرا جزيلا لكم”. كانت تشعر بسعادة طاغية. لكن لا يمكنك أن تكون جيدًا إلا بقدر جودة الشخص الذي يمثّل أمامك، ولعبت مع الممثل فرانس روجوفسكي دور عاشقين في فيلم بيتسولد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *