صِراع الثابت والمهزوز

كلاسيكو الأرض

الرياض - متابعة عناوين

يترقب عشاق الكرة العالمية، وتحديداً الإسبانية «كلاسيكو الأرض»، والذي يجمع متصدر الدوري، والوصيف، وذلك سهرة الأحد (الأول من مارس 2020م)، في إطار الجولة الـ 26 من عمر الليجا.

ويستقبل «الملكي» صاحب المستوى المهزوز، في معقله «سانتياجو برنابيو»، عند الساعة (11:00)، بتوقيت مكة المكرمة، المتصدر «الكتلوني» والذي أصبح مستواه ثابتاً إلى حدٍ ما، حيث يمتلك الوصيف «53 نقطة»، والمتصدر «55نقطة».

ويُريد برشلونة، استغلال وضع ريال مدريد المتراجع لتأكيد هيمنته على «كلاسيكو الأرض»، حيث يدخل “البلوغرانا” المباراة بمعنويات عالية، وذلك بعدما انفرد بصدارة “الليغا” بفوزه على إيبار بخمسة أهداف دون مقابل، في الوقت الذي خسر فيه “المرينغي” أمام ليفانتي بهدف دون رد.

ولم يقتصر تراجع ريال مدريد على الدوري الإسباني فحسب، إذ انهزم أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل واحد، الأربعاء، في ذهاب الدوري الثاني لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الجبهة الأخرى، يخوض برشلونة المباراة بعد انتصار في “الليغا”، وتعادل إيجابي بهدف لمثله مع نابولي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث المهاجم والمدرب السابق لريال الأرجنتيني خورخي فالدانو، في حديث لراديو “أوندا سيرو” الإسباني قائلا: “ستكون المواجهة صراعا بين بطتين عرجتين. الفريقان في وقت سيء حاليا، هذا هو الواقع”، معتبرا أن “تحسن وضع برشلونة على علاقة بتدهور ريال وليس بسبب برشلونة نفسه”، حسبما نقلت صحيفة “آس” الإٍسبانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد أنهى السبت استعداداته للكلاسيكو بمران صباحي في مدينته الرياضية، حظي بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين إيدين هازارد وماركو أسينسيو، مع تركيز إعلامي على توني كروس الذي بدا باسماً.

وشهدت التدريبات التي أجريت تحت إشراف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مع مشاركة المدافع الرديف سرخيو لوبيز وكذلك البرازيلي الشاب رودريجو الذي لن يتمكن من المشاركة في مواجهة برشلونة لتعرضه للطرد خلال مباراة للفريق الرديف أمام فريق سان سيباستيان دي لوس رييس.

مفاجأة

وكشف تقرير صحفي إسباني، عن مفاجأة في تشكيل برشلونة، ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، فإن المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت، تزداد حظوظه بقوة في التواجد لأول مرة أساسيًا رفقة برشلونة في الكلاسيكو.

وأشارت إلى أن مدرب برشلونة كيكي سيتين، سيتخذ قراره النهائي بشأن التشكيل في اللحظات الأخيرة، لكن برايثوايت قدم بداية رائعة بقميص البارسا، بعدما صنع هدفين ضد إيبار خلال دقائق قليلة.

وأوضحت أن برايثوايت ظهر أيضًا بشكل مبهر في مران الأمس، وباغت الكثيرين بقدراته ونجح في تسجيل هدف رائع.

وسبق أن صرح سيتين، بأن برايثوايت سيساعد برشلونة كثيرًا، وسيبدأ بعض المباريات مع الفريق هذا الموسم في الليجا.

عودة الظهير الأيسر

وفي الشأن الكاتلوني، فقد عاد الإسباني جوردي ألبا، مدافع برشلونة، للمشاركة في تدريبات ناديه برشلونة، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها بالفترة الماضية.

وأكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن ألبا يستعد للتواجد في التشكيلة الأساسية للبارسا، ومن المتوقع أن يعتمد كيكي، على لاعبه في مركز الظهير الأيسر، مع تواجد الشاب جونيور فيربو، على دكة البدلاء عند الحاجة.

على جانب متصل، تأكد أيضاً مشاركة جيرارد بيكيه في قائمة النادي الكتالوني، رغم تعرضه لإصابة في منطقة الكاحل خلال مباراة نابولي الأخيرة بدوري الأبطال.

مرحلة حرجة

وفي شأن الغريم التقليدي، فقد أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أن ناديه يمر بمرحلة حرجة بسبب أزمة النتائج مؤخراً، ولكن شدد على أهمية التكاتف وتخطي الفترة السلبية في لقاء الكلاسيكو.

وسقط ريال مدريد الأربعاء الفائت، أمام مانشستر سيتي لحساب دوري أبطال أوروبا، بنتيجة هدفين لواحد، وذلك لحساب ذهاب دور الستة عشر، ليواصل نتائجه السلبية في الأسابيع الماضية.

وبدأ زيدان المؤتمر قائلاً: “يجب أن نلعب جيداً ونحقق نتيجة طيبة،هذه هي كرة القدم، يجب أن نتحدث ونحلل ما حدث، أحياناً تقابل فريق من القمة، مرحلة حرجة، صحيح أن النتائج ليست مرضية ولكن تلك الأمور تحدث”.

وأضاف: “نحن فريق جيد ونريد جمهورنا أن يساندنا، ولكن سنعطي كل شيء، كل المباريات مهمة، وهناك ثلاث نقاط لتحقيقها، ولكن الكلاسيكو لقاء خاص ونريد الفوز به، عندما يفرط فريق في نقاط يكون هناك مبالغة في التحليل أحياناً”.

وواصل: “الفريقان في المركز الأول والثاني، لا يوجد مصيبة حدثت، نحن في المقدمة، مباراة الأحد فرصة هامة لقلب الأمور، حلاوة الكرة أن لا شيء مضمون، يمكنني الحديث لنصف ساعة عن سيناريو المباراة، ولكن سنحاول الفوز”.

وعن غياب كروس، عن لقاء سيتي: “عندما لا تأتي النتائج دور الإعلام هو التحليل، ولكن غياب كروس ليس السبب في الخسارة، اتخذنا قراراً وقررت اختيار فريقاً مختلفاً، لا يجب عليكم التكهن، أملك حلولاً عدة”.

وحول أرقام ميسي، أمام فريقه: “هو من أهل القمة، لاعب نجم وكلنا نعرف قيمته، نعرف ماذا سيفعلون، وماذا يجب علينا أن نفعل مثلما أنتم الصحافة لكم عملكم وأنا أقوم بعملي، أنا واللاعبون نملك القوة للمواصلة رغم النقد”.

وأشاد الفرنسي، بمارتين بريثويت، لاعب برشلونة الجديد: “هو لاعب جيد وليس بالغريب علي، ولكن برشلونة يملك عديد اللاعبين الجيدين، الكلاسيكو مباراة حافلة بالنجوم، رودريجو؟ أحياناً سيتواجد وأحياناً لا، أملك العديد من اللاعبين الجيدين”.

وعلق زيدان على مستقبله: “هذا أمر لا يخصني، أعرف ما يجب علي فعله، ولكن في نهاية الموسم شخص وحيد يمكنه أن يكون الفائز باللقب، أنا مركز على الحاضر والفوز الآن”.

وتراجع ريال مدريد في الجولة الماضية للمرتبة الثانية خلف برشلونة بعد خسارته من ليفانتي، وقبلها التعادل أمام سيلتا فيجو.

قائمة الملكي

وأعلن ريال مدريد، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر الإنترنت عن القائمة الرسمية التي ستخوض المباراة.

وضمّت القائمة التي دعاها الفرنسي زيدان 19 لاعباً من بينها ثلاثة حراس وهم البلجيكي كورتوا والفرنسي أريولا وتوني فويدياس.

وسيكون البرازيلي فينيسيوس جونيور والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس في القائمة التي ضمّت أيضاً إيسكو أحد أفضل لاعبي ريال مدريد في المباراة التي خسرها الفريق الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وستكون مباراة ريال مدريد وبرشلونة إحدى أهم مباريات السنة الحالية نظراً لابتعاد ريال بفارق نقطتين فقط عن منافسه المتصدر.

ويعاني ريال مدريد من العديد من الغيابات بسبب الإصابات المختلفة لعل أبرزها البلجيكي إيدين هازار.

وستكون نتيجة التعادل في صالح الفريق الضيف الكاتالوني بعد انتهاء مباراة برشلونة وريال مدريد ذهاباً بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *