تأسس على أنقاض الدكتاتورية ونضج بعد نهاية الحرب الباردة

الدورة السبعون لمهرجان برلين السينمائي الدولي- 340 فيلما من 71 دولة

مهرجان برلين السينمائي الدولي

في الفترة من 20 فبراير إلى 1 مارس2020م يدعو مهرجان برلين السينمائي الدولي السبعون مرة أخرى عشاق السينما والمخرجين من جميع أنحاء العالم. تعد برليناله أحد أهم المهرجانات في مجال صناعة السينما في جميع أنحاء العالم.

صرحت وزيرة الثقافة الألمانية مونيكا جوترز قبل بدء المهرجان وهي تتحدث عن برليناله: “تأسست على أنقاض دكتاتورية لا إنسانية ونضجت بعد نهاية الحرب الباردة في ظل انتصار الحرية على فقدان الحرية: تواصل برليناله تألقها باعتبارها “معرضًا للعالم الحر” حيث يمتد شعاعها اليوم إلى كافة أرجاء العالم! يمكننا أن نتطلع إلى برنامج متنوع من الناحية الفنية يرقى إلى مستوى شهرة برليناله كمهرجان سينمائي سياسي بلا ريب. يمكن للسينما العظيمة جعلنا نتعرف على أشياء أخرى، كما يمكنها إيقاظ التفاهم عبر جميع العوائق والحدود – وهذا ما تمثله برليناله”.

يضم برنامج هذا العام 340 فيلما من 71 دولة منتجة، ويتنافس 18 فيلما على الدببة الذهبية والفضية. يشارك أيضًا فيلمان من الأفلام الألمانية وهما فيلم الدراما الرومانسية “أوندينه” للمخرج كريستيان بيتزولد و”برلين ألكساندربلاتس” لبرهان قرباني.

تعد برليناله بحوالي 330 ألف تذكرة تم بيعها في أكبر مهرجان جماهيري في جميع أنحاء العالم. كما أنها واحدة من أهم التجمعات لصناعة السينما ومركز تجاري دولي مهم للمنتجين والموزعين والمشترين ووكلاء الأفلام.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المهرجان: www.berlinale.de

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *