ترامب: قاسم سليماني كان يجب أن يُقتل منذ سنوات طويلة

واشنطن - وكالات

بعد الضربة الأمريكية التي أدت لمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، فجر الجمعة (3 يناير 2020)، وأبومهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد، غرَّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن “إيران لم تكسب حرباً أبداً، لكنها لم تخسر أي مفاوضات”، في تلميح إلى حثّ طهران على الدخول في مفاوضات جديدة مع واشنطن.

وقال ترامب في سلسلة من التغريدات على حسابه في “تويتر”: قاسم سليماني قتل أو أصاب آلاف الأمريكيين لفترة طويلة، وكان يجب أن يُقتل منذ سنوات طويلة.

وأضاف أن قاسم سليماني كان يخطط لقتل العديد من الأمريكيين، كما أنه مسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر عن قتل الملايين. وفقا لـ “العربية نت”.

وقال إن سليماني ساهم في قتل المتظاهرين في إيران مؤخراً، وإن الشعب الإيراني لن يشارك حكومته مشاعر الحزن بعد قتل سليماني.وفي تغريدة سابقة، عقب الهجوم مباشرة، غرَّد الرئيس الأمريكي بنشر علم بلاده فقط، دون أي تعليق.

وشهدت الجمعة عملية منظمة تمت باستخدام الطائرات، واستهدفت عدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد الدولي من البوابة الجنوبية برفقه وفد غير عراقي، حيث أشارت الأنباء إلى تواجد بعض من القيادات الإيرانية من الحرس الثوري.

وتسبب الاستهداف الصاروخي بمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، والرجل الثاني بميليشيا الحشد، أبومهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد، محمد الجابري، ومسؤول الآليات، حيدر علي.

كما خلفت العملية أيضاً عدداً من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

على جانب آخر تواردت أنباء شبه مؤكدة عن مقتل محمد الكوثراني، القيادي في حزب الله اللبناني، ومسؤول ملف العراق في الحزب إثر الاستهداف.

وتأتي أحداث مطار بغداد الدولي بعد يومين على اعتداء ميليشيات الحشد الشعبي على السفارة الأمريكية في بغداد، عقب ضربات جوية أمريكية لقواعد تابعة لميليشيات كتائب حزب الله العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *