الحقيل يستعد لـ 2020 بأرقام غير مسبوقة في الإسكان

الرياض - متابعة عناوين

أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل، تحقيق المستهدفات التي رسمها لعام 2019، والحصول على رضا المواطن السعودي، واستعداده لتحقيق أرقام غير مسبوقة في العام الجديد 2020، بدعم كبير من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ، حيث ظهرت جلياً ثمار استراتيجية الملك سلمان بن عبد العزيز، بتوفير سكن كريم للأسر السعودية.

وكشف الوزير الحقيل، أن الوزارة تستهدف خلال العام الجديد خدمة أكثر من 300 ألف أسرة عبر توفير مختلف الحلول والخيارات السكنية والتمويلية، على أن يكون بينها ما لا يقل عن 130 ألف أسرة تسكن منازلها، إضافة إلى توفير أكثر من 30 ألف وحدة سكنية بنظام الانتفاع عبر توقيع عقود بقيمة 11 مليار ريال.

وأشار إلى أن تكامل منظومة القطاع بجميع أطرافه من تطوير وتمويل وغيرها أسهم في تسهيل استفادة الأُسر السعودية، وسرَّع من حصولها على الخيارات السكنية التي تلبي تطلعاتها، وتتناسب مع قدراتها.

ويُخطط الحقيل أيضًا خلال 2020 إلى توفير أكثر من 355 مشروعًا للعمل مع القطاع الخاص من مطورين ومقاولين، وضخ أراضٍ مجانية، بما لا يقل عن 90 ألف قطعة أرض مجانية، والوصول إلى 204 آلاف عقد مع المؤسسات المالية، فضلاً عن ضخ أكثر من 100 مليار ريال قروضًا عقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *