ترامب يوجه تحذيرا شديدا إلى بيلوسي.. والكونجرس يصوّت على اتهامه بالتقصير

واشنطن - وكالات

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء (17 ديسمبر 2019)، خطابا إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

واعترض ترامب في خطاب “ناري” على المساءلة، واتهم الديمقراطيين بـ “تخريب الديمقراطية”، ووصف ترامب أيضا أي جهد لعزله بأنه “انقلاب حزبي غير قانوني”.

ووجه الرئيس الأمريكي تحذيرا شديدا للديمقراطيين بالكونجرس، قائلا إنهم إذا ما تابعوا الاتهام ضده فهم بذلك “يعلنون الحرب على الديمقراطية الأمريكية”.

وجاءت رسالة ترامب التي نشرت على موقع البيت الأبيض قبل يوم واحد من نقاش في مجلس النواب حول الموافقة على مواد المساءلة ضد ترامب.

إلى ذلك ، قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي، ستيني هوير، إن المجلس سيصوت، يوم الأربعاء، على مادتين من مواد اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقصير.

وأضاف هوير للصحفيين، الثلاثاء، أن الزعماء الديمقراطيين في المجلس لم يضغطوا على أعضائهم بشأن كيفية التصويت على الاتهامين ضد ترامب.

ومن المتوقع أن يكون التصويت إلى حد كبير على أساس حزبي، وقد يرفض بعض الديمقراطيين المساءلة، لكن عددهم لن يكون كافيا لتهديد إقرار بندي المساءلة، وسيظل ترامب في منصبه حتى إعلان نتيجة محاكمته أمام مجلس الشيوخ.

وكان المشرعون الأمريكيون قد اجتمعوا، الثلاثاء، لتحديد قواعد النقاش والتصويت على عزل الرئيس دونالد ترامب، المقرر هذا الأسبوع داخل مجلس النواب.

وتحدد لجنة القواعد بالمجلس الإطار القانوني للتصويت، بما في ذلك طول مدة المرافعات.

وبناء على النتيجة، يمكن إجراء تصويت كامل من كل أعضاء المجلس يومي الأربعاء أو الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *