متجاوزةً 11 مليون برميل يومياً وبصورة أسرع من المتوقع..

أرامكو تستعيد كامل قدرتها الإنتاجية

وكالات - متابعة عناوين

أبلغت مصادر مطلعة، وكالة «بلومبرج» للأنباء، الأربعاء (25 سبتمبر 2019م)، أن السعودية استعادت بصورة أسرع من المتوقع، قدرتها الإنتاجية الكاملة، وذلك بعدما كانت تراجعت بصورة كبيرة من جراء الهجمات التي تعرضت لها منشآت لشركة أرامكو مؤخرا.

وقالت المصادر إن الشركة استعادت قدرتها الإنتاجية إلى ما يفوق 11 مليون برميل يوميا، وذلك قبل أسبوع من الموعد الذي كانت السلطات حددته لذلك.

ونوّهت «بلومبرج»، إلى أن هذه الأنباء التي ساعدت على تراجع سعر النفط الخام بنحو 1.7% في لندن، تظهر أن المملكة على طريقها لإنهاء أسوأ اضطراب في إنتاجها النفطي في التاريخ.

وظلت أرامكو، منذ الهجمات تعمل بجد من أجل استعادة مستويات الإنتاج مع الحفاظ في الوقت نفسه على مستويات الإمدادات لعملائها من خلال السحب من المخزونات وغير ذلك.

وذكرت المصادر المطلعة على معلومات قدمتها أرامكو لمحللين اقتصاديين، (الأربعاء)، أنه تم استعادة مستوى إنتاج ما قبل الهجوم في منشأة بقيق إلى 4.9 مليون برميل في اليوم، ومنشأة خريص عند 1.3 مليون برميل في اليوم.

وكانت هناك توقعات بأن إصلاح الأضرار في المنشأتين قد يستغرق عدة أشهر، لكن أرامكو أعلنت في 17سبتمبر أن إنتاجها سيصل إلى 12 مليون برميل يوميا قبل نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *