وزير التعليم: العلاوة للجميع.. وتتوقف في هذه الحالة!

الرياض - متابعة عناوين

أكّد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، صرف العلاوة السنوية للجميع دون استثناء، ومن ثم ستعتمد على الحصول على رخصة معلم، ومَن يتعثر يُعطى فرصة سنتين حتى يحصل عليها، وفي هذه الأثناء تتوقف عنه حتى يجدّد.

وبشأن الترقيات، قال: “لا يشترط وجود شواغر وبإمكان زملائي المعلمين والمعلمات الانتقال من رتبة إلى أخرى على رقمه الوظيفي نفسه، وهذا يعد تطويراً وميزةً للائحة الجديدة”.

‎وأكّد آل الشيخ، أن اللائحة الجديدة ستكون حافزاً لكل المعلمين والمعلمات الجادين في عملهم، كما ستتيح الفرصة لأن تكون قيادة المدرسة قيادة مهنية، وليس كما يُقال قيادة بالاجتهاد أو بالضرورة، كما “ستصبح لها معايير حتى إن كانت المكافأة ليست ما نرغب فيه؛ لأن مكافأة القيادة ربما ننظر إليها بشكل أكبر، لكنه على الأقل هذه ستميّز بين مَن يتحمّل المسؤولية وبين مَن يتحمّل مسؤوليات أكثر”.

‎وطمأن الوزير، بعدم تضرر أيّ معلم من تطبيق السلم واللائحة الجديدة، مؤكداً أنه “لن يكون هنالك ـ إن شاء الله ـ خفض في الراتب لأيّ معلم، والأصل أن تكون هناك زيادات لبعضهم، حيث يمكن ألا نجد الدرجة المناسبة لهم، فيُعطى الدرجة التي تليها.

وأكّد أنه تم وضع سلامة رواتب المعلمين والمعلمات وعدم المساس بها على رأس أولويات اللائحة، إضافة إلى الحوافز والمميزات المالية للقيادات التعليمية داخل المدرسة، وحوافز أخرى تم ربطها بالعلاوة السنوية للمبدعين والمتميزين من المعلمين والمعلمات، تضمنت تفاصيلها بنود اللائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *