خسارة جديدة

إلزام «بي إن» القطرية بدفع 30 مليون ريال

الرياض - متابعة عناوين

خسرت مجموعة «بي إن» الإعلامية القطرية، القضية التي تقدمت بها ضد شركة «سيليفيجن» السعودية إلى محاكم مركز دبي المالي العالمي، حيث رفضت المحكمة الابتدائية في محاكم مركز دبي المالي العالمي، دعوى مجموعة «بي إن» الإعلامية القطرية (المدعي) على شركة «سيليفيجن» السعودية المتخصصة في مجال توفير خدمات الترفيه الرقمي (المدعى عليه).

وألزمت المحكمة، شركة «بي إن» الإعلامية بدفع تعويضات لـ«سيليفيجن» السعودية بأكثر من 7 ملايين دولار أميركي، بالإضافة إلى دفع تكاليف بقيمة تجاوزت 600 ألف دولار أميركي أي ما يتجاوز أكثر من 30 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى فوائد بمعدل 8% سنويًا.

وفي التفاصيل، قامت مجموعة «بي إن» الإعلامية بطلب إبطال قرار تحكيم كان قد صدر لصالح شركة «سيليفيجن» السعودية، في 5 يونيو 2018، في محكمة لندن للتحكيم الدولي في مركز دبي المالي العالمي وحُكِمَ لصالح “سيليفيجن” بمبلغ 7,356,01.22 دولار أميركي، بالإضافة إلى تكاليف بمبلغ 692,002.66 دولار أميركي.

وتم إصدار قرار التحكيم كنتيجة لإجراءات التحكيم الصادرة عن محكمة لندن للتحكيم الدولي في مركز دبي المالي العالمي والتي رفعتها شركة “سيليفيجن” ضد “بي إن”، والتي بدأت في 16 يونيو 2016. وعقدت الجلسة الموضوعية على مدار يومين في مسقط، عُمان في شهر سبتمبر من عام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *