تفعيل قواعد الإفلاس والمرحلة الثانية لقضاء الاستئناف

الرياض - م

وافق المجلس الأعلى للقضاء، الخميس (27 يونيو 2019م)، على تفعيل المرحلة الثانية من قضاء الاستئناف مرافعة وتدقيقاً وذلك اعتباراً من مطلع العام القادم، كما وافق على القواعد المنظمة لإجراءات قضايا الإفلاس في المحاكم التجارية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور محمد بن سليمان الفهيد، عقب اجتماع للمجلس في مقره بالرياض برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وبحضور الأعضاء، إن المجلس وافق على افتتاح عدد من الدوائر العمالية في عدد من المحاكم بمناطق المملكة، وتسمية عدد من الرؤساء والمساعدين لبعض المحاكم.

وأوضح أن المجلس بحث حاجة محاكم الاستئناف لدعمها بالقضاة وقرر إعادة تشكيل محاكم منطقة حائل ومحاكم منطقة الحدود الشمالية ومحاكم منطقة الباحة، مشيراً إلى صدور موافقة المجلس على تشكيل دوائر الحج وتسمية القضاة العاملين فيها لعام 1440هـ.

وأضاف الدكتور الفهيد، أن المجلس نظر حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في جملة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من نقل وتعيين وترقية وندب واستقالة وإحالة إلى التقاعد.

واطلع المجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعه على عدد من الاحتياجات المقدمة من المواطنين وأصحاب العلاقة، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

وشكر د. الفهيد، القيادة، على ما يوليانه للقضاء والقضاة من عناية واهتمام سائلاً المولى ـ عز وجل ـ أن يجعل فيما صدر عن المجلس من توصيات وقرارات النفع والخير للبلاد والعباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *