رد على المقررة المستقلة.. وأكّد أنه لا مساومة على سيادة المملكة..

الجبير: تقرير قضية خاشقجي متناقض

الرياض - متابعة عناوين

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، الأربعاء (19 يونيو 2019م)، إن تقرير محققة بالأمم المتحدة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، يتضمن تناقضات واضحة.

وذكر في عدة تغريدات في حسابه على (تويتر)، أنه “لا جديد.. المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام”.

ونبّه الوزير الجبير، إلى أن تقرير المقررة في مجلس حقوق الإنسان يتضمن تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته.

وأكد أن المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية.

وقال إن قيادة المملكة وجهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة و المحاكمات جارية.

وأكد الوزير الجبير، أن الجهات القضائية في السعودية هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان، مشدداً على أن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *