التزود بالطاقة من خلال الخطوط العلوية

بدء تشغيل أول طريق كهربائي سريع للشاحنات في ألمانيا

بدء تشغيل أول طريق كهربائي سريع للشاحنات في ألمانيا

تم افتتاح أول طريق كهربائي سريع للشاحنات في ألمانيا على جزء من الطريق السريع 5 ذو الكثافة المرورية المرتفعة.

تم يوم أمس الثلاثاء (7 مايو 2019م) تشغيل أول طريق كهربائي سريع لحركة الشحن في ألمانيا بولاية هيسين. لدى البدء في تشغيل جزء من الطريق السريع 5، وقالت وكيلة الوزارة البرلمانية بوزارة البيئة الألمانية ريتا شوارزيلور-سوتر: “نحن بحاجة إلى الاستثمار في حلول مبتكرة”. وأشارت إلى أن هناك تحديات كبيرة في حماية المناخ ، بما في ذلك في قطاع النقل. على الطريق السريع 5 توجد أبراج الخطوط الكهربائية العليا في كلا الاتجاهين على الممر الأيمن لمسافة خمسة كيلومترات.

موّلت الوزارة المسافة على الطريق السريع A5 المزدحم بأربع حارات  بين لانجن وويترشتات بما يناهز الـ 14.6 مليون يورو. وفقًا لشوارزيلور-سوتر فسوف يتم إتاحة 15 مليون يورو أخرى لجمع البيانات والتقييمات حتى عام 2022م.

لقد أصبح الآن بإمكان السيارات الشاحنة العاملة بالنظام الهجين “هوبرايد” التي تسير على الطريق A5 التزود بالطاقة من خلال الخطوط العلوية خلال سيرها على الطريق. حيث يتطلب الأمر أن ترتبط الشاحنات بخطوط الكهرباء، بشكل مشابه للقطارات، وتقوم بشحن بطارياتها خلال المسير. ومن المفترض ضمن إطار المشروع أن يتم جمع كافة البيانات من أجل تقييمها والاستفادة منها في توسيع هذا النظام في المستقبل في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *