في نهائي كأس إنجلترا والدوري الألماني..

سيتي ينشد الثلاثية.. والبافاري يريده استثنائي

الرياض - متابعة عناوين

تُقام السبت (18 مايو 2019م)، مواجهات كروية في العديد من الدوريات العالمية، يتصدرها نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونهائي الدوري الألماني.

وسيبحث فريق مانشستر سيتي، عن ثالث الألقاب هذا الموسم، حينما يلتقي نظيره واتفورد، على ملعب ويمبلي، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وإذا ما حقق (السيتي) الفوز، فسيكون تتويج ثلاثي تاريخي.

وفي القمة الثانية، سيبحث بايرن ميونخ عن التتويج، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، لأول مرة على ملعبه أليانز آرينا، حينما يستقبل ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بالجولة الأخيرة، في مباراة تنطلق صافرتها عند الساعة الرابعة والنصف عصراً.

ورغم سيطرته على لقب البوندسليجا خلال السنوات الماضية، إلا أن المرة الأخيرة التي توج فيها بايرن بطلا للدوري في ملعبه كانت خلال عام 2000.

وفاز العملاق البافاري باللقب آنذاك، عندما كان يلعب وقتها على ملعبه القديم، الملعب الأولمبي، بعد فوزه (3-1)، على ضيفه فيردر بريمن مستفيدًا من سقوط منافسه وقتها، باير ليفركوزن، في فخ الهزيمة أمام أونترهاشينج بثنائية نظيفة.

وبعدها، دائمًا ما كان يتوج بايرن باللقب خارج أرضه ومنذ ذلك الوقت أيضًا لم يتوج في الجولة الأخيرة.

ويعتمد بايرن على نفسه في الجولة الأخيرة حيث يتفوق بنقطتين عن بوروسيا دورتموند، الذي سيحل ضيفًا على بروسيا مونشنجلادباخ، في ذات التوقيت.

ويكفي فريق المدرب نيكو كوفاتش التعادل، حيث يتفوق بفارق 17 هدفًا عن “أسود الفيستيفال”.

وبإمكان بايرن التتويج بلقب البوندسليجا السابع له تواليا ليعزز من رقمه القياسي، كما أن اللقب سيكون الـ29 لبايرن في تاريخه بالدوري الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *