طموح مُنقذ يوفنتوس يصطدم برغبة روما

الرياض - متابعة عناوين

في قمة جديدة بالدوري الإيطالي، يحل يوفنتوس ضيفًا ثقيلاً على نظيره روما، بملعب الأوليمبيكو، عند الساعة التاسعة والنصف مساء الأحد (12 مايو 2019م)، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الأسبوع الـ36 من الكالتشيو.

يوفنتوس نجح في حسم لقب الاسكوديتو رسميًا منذ الجولة 33، بعدما فاز على فيورنتينا (2-1)، ويحتل حاليًا المركز الأول برصيد 89 نقطة بفارق 16 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني.

في المقابل، يحتل روما المركز الخامس برصيد 59 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

طموح المُنقذ

مع اقتراب عمر المسابقة من نهايتها، يسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وهداف يوفنتوس، لإنهاء الموسم بشكل مميز، وحصد لقب هداف الكالتشيو في موسمه الأول برفقة السيدة العجوز، عقب انضمامه في الصيف الماضي.

ويواجه الدون منافسة شرسة في الموسم الحالي على لقب الهداف، حيث يأتي في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب الهدافين، برصيد 21 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن المتصدر فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا، وبفارق هدف واحد عن نجم أتالانتا دوفان زاباتا، علمًا بأن النجم البرتغالي يتساوى في نفس الرصيد مع كريستوف بيونتيك مهاجم ميلان.

ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، أكد مرارًا وتكرارًا في الفترة الأخيرة، أن رونالدو سيتواجد بشكل أساسي في مباريات تعد (تحصيل حاصل) بالنسبة لليوفي، من أجل تسجيل المزيد من الأهداف وحصد لقب الهداف.

البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى البيانكونيري، شدد أيضًا على رغبته هو وزملائه في مساعدة رونالدو من أجل الوصول إلى هدفه.

وكان رونالدو بمثابة المُنقذ ليوفنتوس في الفترة الأخيرة، فخاض اليوفي ديربي تورينو وديربي إيطاليا، في الجولتين الأخيرتين الـ34 والـ35، وكان البيانكونيري بين قوسين أو أدنى من الخسارة، لولا المنقذ رونالدو الذي قاد الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية.

فأمام إنتر ميلان، تقدم الإنتر بهدف لرادجا ناينجولان، لينجح الدون في إحراز التعادل لتنتهي المباراة (1/1).

وفي الجولة التالية أمام تورينو، وبعد تقدم لوكيتش لتورينو، استطاع رونالدو تسجيل هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتعادل الفريقان (1/1) أيضًا.

رغبة روما

سيبحث روما عن مواصلة سعيه نحو التواجد بالمربع الذهبي من أجل تحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، لاسيما وأن كتيبة الذئاب تبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن أتالانتا بالمركز الرابع.

روما لا بديل أمامه عن الفوز من أجل الحفاظ على اَماله في التأهل، حتى الجولة الأخيرة، خاصة وأن الفوز على يوفنتوس سيلعب دورًا كبيرًا في تأهله، لاسيما وأن أتالانتا سيصطدم يوفنتوس بالجولة الـ37.

وسيحاول ذئاب العاصمة الإيطالية استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل خطف النقاط الثلاث والاقترب أكثر من المربع الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *