اعتقال العشرات من أنصار الترابي..

السودان.. نشر أول صور من داخل سجن كوبر المعتقل فيه البشير

الخرطوم - متابعة عناوين

نشر حزب المؤتمر الشعبي، صورًا قال إنها للحظة اعتقال قوات الدعم السريع 140 من قياداته، مؤكدًا أن المقبوض عليهم اقتيدوا إلى سجن كوبر الذي يقبع فيه الرئيس لمعزول عمر البشير.

وتظهر الصور، قيادات المؤتمر الشعبي وهم بداخل عربات مكشوفة، نقلوا فيها إلى سجن كوبر، فيما نشر أحد المارة، مقطع فيديو للحظة دخول قوات الدعم السريع إلى السجن ومعهم قيادات حزب المؤتمر الشعبي.

وقال أحد قيادات المؤتمر الشعبي الذي كان أمينه العام الراحل حسن الترابي، من داخل السجن: إن «قوات الدعم السريع جاءت إلى القاعة بعد قيام عناصر من تجمع المهنيين المعارض، السبت (27 أبريل 2019م)، بتكسير وتهشيم القاعة وتدمير محتوياتها، وتم القبض على المئات من قادة المؤتمر الشعبي بعد إصابة العشرات».

وأضاف القيادي: «عدد المعتقلين الموجودين حاليًا بالسجن، يصل إلى 140 فردًا من قيادات المؤتمر الشعبي، ويوجد بينهم أكثر من 50 مصابًا وجريحًا بعد الاعتداء على اجتماع الشورى، بصالة قرطبة ظهر (السبت)»، موضحًا: «أن القيادات والمدعوين حضروا إلى قاعة قرطبة، وبعد ما يقارب الساعتين أتى المعتدون من تجمع المهنيين، وقاموا بتحريض الناس على الموجودين بالقاعة».

وتابع القيادي: «ذهب عدد من التابعين لتجمع المهنيين إلى اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، وقاموا بتحطيم زجاج القاعة وضربوا القيادات، وهناك حالات خطرة داخل عيادات سجن كوبر، مشيرًا إلى أن قيادات المؤتمر، «قاموا بطلب الشرطة فور الاعتداءات؛ لكنهم لم يحضروا، وبعدها أتت قوات الدعم السريع، وتم أخذنا إلى سجن كوبر ولم تجرَ معنا أي تحقيقات حتى الآن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *