حاصلة على العديد من الجوائز الوطنية والدولية لجهودها في مجال الشباب والمجتمع المدني

كريمة غانم.. سفيرة العمل الإنساني للمنظمة الدولية لسفراء الإسكان

كريمة غانم

انضمت كريمة غانم، رئيس المركز الدولي للدبلوماسية بالمملكة المغربية، إلى قائمة سفراء المنظمة الدولية لسفراء الإسكان، وأصبحت سفيرة للعمل الإنساني في المنظمة، وبذلك تكون الشخصية رقم 17 في العالم في هذه المنظمة.

كريمة غانم، خبيرة التواصل الاستراتيجي التنموي والترافع حول السياسات العمومية، عملت كصحفية و كخبيرة في التواصل الاستراتيجي والتنموي وفي مجال الترافع حول السياسات العمومية لمدة 15 سنة، نائبة الرئيس مكلفة بالدراسات الاستراتيجية للشبكة الإفريقية لخبراء سياسات الشباب و سفيرة ومديرة القمة الإفريقية للعمل الإنساني لسنة 2018م، حصلت على العديد من الجوائز الوطنية والدولية لجهودها في مجالات متعددة خصوصا المتعلقة بالشباب والمجتمع المدني، من بينها جائزة كرانس مونتانا الدولية لقادة المستقبل الجدد سنة 2012م، والجائزة الإفريقية للعمل الإنساني في صنف الشباب المتميز في الريادة المجتمعية وبناء الوطن سنة 2017م.
كما حصلت على شهادة تقديرية من المفوضية الأوروبية كشابة قيادية مؤثرة في إطار برنامج التبادل الثقافي للاتحاد الأوروبي. حصلت سابقا على لقب سفيرة النوايا الحسنة لسنة 2012م لجريدة موروكو وورلد نيوز وشخصية سنة 2017م و 2018م على التوالي لمجلة أرت بريس هذا بالإضافة إلى تصنيفها بطلة العمل الإنساني من الجمعية الإنجليزية ديزاين فور نيد. وتم ترشيحها من طرف جامعة ييسباد بزامبيا و مؤسسة Peaceful Mind الهندية لجائزة إفريقية في مجال الريادة والدبلوماسية خلال قمة الريادة التنفيذية المنعقدة زامبيا و الذي حظيت من خلاله بلقب Woman of Substance. كما حظيت غانم بشرف عضوية العديد من اللجان الاستشارية الخاصة بالشباب و المجتمع المدني، بما فيها عضوية لجنة التحكيم جائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي و لجنة تحكيم مشاريع الشباب للملتقى الإفريقي للمبادرات الشبابية بجمهورية مصر العربية، ولديها مشاركات دولية متعددة في المؤتمرات والندوات تشمل الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، بلجيكا، ألبانيا، المكسيك، كرواتيا، ايطاليا، النمسا، وأذربيجان، ولديها تواصل مع عدد من المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية.

كريمة غانم تؤمن بالعمل المشترك لبناء القارة الإفريقية عبر برامج تستهدف تنمية قدرات الشباب و المجتمع المدني في العديد من المجالات و عبر دبلوماسية شعبية تعزز أواصر الصداقة و التعاون بين الشعوب الإفريقية و بين القارة الإفريقية وباقي دول العالم. وتنشط في مجالات الدبلوماسية وبرامج ومبادرات الشباب وتجارب منظمة الأمم المتحدة، كما أنها تقدم دورات تدريبية في مجالات مثل قضايا الشباب والمجتمع المدني والتواصل التنموي، وتعزيز القدرات التواصلية لدى الفئات مثل الشباب والطلبة.

شاركت غانم مؤخرا في الملتقى الإفريقي للمبادرات الشبابية تحت شعار “المبادرون”، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الفترة من ١-٧ مارس في مدينة أسوان، في إطار إعلانها عاصمة للشباب الإفريقي. ودائما ما تؤكد غانم على أهمية الاستفادة من الحوارات وتجمع الثقافات المختلفة، من خلال النقاش وتبادل الأفكار والمقترحات، وتدعو إلى مشاركة الشباب في اللجان الأممية بفعالية، إضافة إلى تعزيز قدراتهم ومهاراتهم للانخراط في مثل هذه المشاركات.

الجدير بالذكر أن المنظمة الدولية لسفراء الإسكان هي مؤسسة خيرية مقرها في نيجيريا، وتعمل في إجراء البحوث في جميع جوانب المشاريع السكنية ونشر نتائجها أمام الجمهور وصناع السياسات، كمؤسسة غير هادفة للربح. ويحكمها مجلس إدارة، وتضم فريقًا صغيرًا من الموظفين المتفانين والذي يعملون بالتعاون مع مجموعة من المنظمات في جميع أنحاء العالم. وتهدف المنظمة إلى تعزيز التنمية وأفكار مشاريع الإسكان، وتعزيز المستوطنات البشرية الاجتماعية المستدامة بيئيا، وكذلك تعزيز المرافق البيئية والحياة الصحية، ودعم البرامج وورش العمل والمؤتمرات في هذا المجال، وتعزيز التعليم في المناطق الريفية، وتشجيع تنمية وبناء القدرات البشرية من خلال برامج خلق فرص العمل ، وذلك باستخدام المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تعزيز الثقافة والاعتزاز الثقافي والتواصل بين الثقافات والتسامح الديني. والشراكة مع المنظمات ذات العلاقة من أجل تحقيق جميع هذه الأهداف.

شاركت كريمة غانم في العديد من المؤتمرات والندوات العربية والإفريقية والعالمية

شاركت كريمة غانم في العديد من المؤتمرات والندوات العربية والإفريقية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *