حضور سعودي متميز في معرض مسقط الدولي للكتاب 2019

الرياض - متابعة عناوين

جهّزت الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في مسقط، الجناح الرسمي السعودي في معرض مسقط الدولي للكتاب 2019 في نسخته الـ 24 ‏بمشاركة 8 جهات رسمية بأكثر من 1000 عنوان و10000 نسخة ‏من آخر الإصدارات السعودية ضمن 882 دار نشر من 30 دولة وكان إجمالي العناوين المشاركة بالمعرض أكثر من 500,000 عنوان.

ويأتي ذلك انطلاقا من حرص المملكة الدائم بالعناية والاهتمام بالحراك الثقافي ضمن رؤية 2030 ‏‏في نشر الثقافة والعلم، ‏ومن ضمنها المشاركة في معارض الكتاب الدولية، ‏بإشراف وزارة التعليم.

‏وأقيم المعرض في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وتم الافتتاح في 20/2/2019 ‏ تحت رعاية وزير السياحة العماني د. أحمد بن ناصر المحرزي، وحضور وزير الإعلام العماني د. عبد المنعم بن منصور الحسني، حيث كان ‏ضيف شرف المعرض محافظة البريمي، وبعد الافتتاح قام الوزيران بجولة في أرجاء المعرض وزيارة الجناح الرسمي السعودي حيث قدمت ‏لهم هدايا تذكاريه بهذه المناسبة .

وشرف سفير خادم الحرمين الشريفين في مسقط الاستاذ عيد بن محمد الثقفي، الجناح الرسمي السعودي، حيث كان في استقبالهم، الملحق الثقافي‏ د. عثمان بن محمد القصير ‏والأستاذ حمد بن وهب العنزي المشرف الثقافي وكوادر الملحقية ومندوبي الجهات الرسمية المشاركين ‏في الجناح السعودي.

واحتفى السفير الثقفي بالمشاركين في الجناح السعودي وقدم لهم شهادات شكر وتقدير بهذه المناسبة.

‏يشار إلى أن المعرض شهد زيارة عدد كبير من الوزراء والسفراء وكبار المسؤولين والمثقفين والأدباء وكان الجناح الرسمي السعودي محط أنظار الجميع واهتمامهم وإعجابهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *